أدب وفنون

وسط غياب تام للفنانين.. تشييع جثمان الحمداوية بمقبرة الشهداء بالبيضاء (فيديو)

05 أبريل 2021 - 16:00

شُييع بعد ظهر الإثنين جثمان الفنانة الراحلة الحاجة الحمداوية بمقبرة الشهداء بمدينة الدار البيضاء، بعدما وفاتها المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم عن عمر ناهز الـ91 عاما.

وشهدت مراسم التشييع حضور عدد من أفراد عائلة الحمداوية التي توفيت بمستشفى الشيخ زايد بالرباط وبعض أعضاء فرقتها الموسيقية، وسط غياب تام لزملائها الفنانين.

وتمت مراسم تشييع جثمان الراحلة وسط إجراءات أمنية صارمة حيث رشيع جنازتها بمقبرة الشهداء عدد قليل من أفراد عائلتها، وذلك بسبب التدابير الاحترازية التي تفرضها السلطات للحد من انتشار فيروس كورونا.

يشار إلى أن الفنانة المغربية الحاجة الحمداوية، رحلت إلى دار البقاء اليوم الإثنين، عن عمر ناهز الـ91 عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وكانت رائدة فن “العيطة” قد تعرضت الخميس 1 أبريل لوعكة صحية خطيرة، تطلبت نقلها على وجه السرعة لقسم الإنعاش بمستشفى الشيخ زايد بالرباط حيث وافتها المنية.

يذكر أن الفنانة البالغة 91 عاما كانت قد أعلنت قبل أشهر اعتزالها للمجال الفني، مشيرة إلى أنها سلمت تراثها لابنة كزينة عويطة، لإعادة غناء ريبرطوارها الفني، والتصرف فيه كما تشاء، مبرزة أنها تتمتع بصوت جميل وخامة حساسة.

وعزت رائدة فن العيطة، قرار اعتزالها بعد مسيرة فنية طويلة لأسباب شخصية، لافتة إلى أنها تشعر بالتعب “باركة عليا عيت منقدرش غنحبس”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

الزياني تكشف سبب غيابها عن التلفزيون.. وتصرح: “مكنشوفش الأعمال الرمضانية” (فيديو)

دنيا بوطازوت أدب وفنون

بوطازوت لـ “العمق”: الأصداء حول “بنات العساس” أفرحتني .. وهذا ردي على الانتقادات

قهوة نص نص أدب وفنون

هيئة تقاضي صناع “قهوة نص نص” بسبب ما اعتبرته “إهانة” للمحامين

تابعنا على