برلماني الأحرار غادر البيجيدي سياسة

غادر البيجيدي نحو الأحرار.. البرلماني الناصري يصرح بممتلكاته ويتعهد بنشر حسابه البنكي (وثائق)

08 أبريل 2021 - 17:30

نشر النائب البرلماني، المستقيل حديثاً من حزب العدالة والتنمية عبد اللطيف الناصري، لائحة بالممتلكات التي صرح بها للمجلس الجهوي للحسابات.

وقرر الناصري حسب تدوينة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، نشر جميع ممتلكاته للعموم بعد استقالته من كافة المهم الانتدابية مؤخرا.

وأوضح النائب البرلماني أنه أصبح مالكا للبيت الذي نشأ ويقطن به وتربطه به علاقة وجدانية معه في 26 شتنبر 2019، مضيفا أن “الأمر يتعلق ببيت الوالد الجد الحاج لحسن الناصري بحي النجاح ومساحته 55 متر مربع ويتكون من طابق واحد، وحاز ملكيته بعد تسوية حبية مع الورثة من أعمامه وعماته.

وبخصوص المداخيل، أشار الناصيري إلى أنها تكونت خلال مدة إنتدابه من تعويض البرلمان الذي تبلغ قيمته 32 ألف درهم شهريا، وتعويض عن مهمة نائب رئيس مقاطعة عين الشق تبلغ قيمته 3 آلاف درهم، ما يعني، على حد قوله، أن مجموع المداخيل الشهرية كانت تقدر بـ35 ألف درهم.

وأكد المتحدث ذاته أن هذه المداخيل يخصم منها شهريا واجب الحزب وطنيا وشهريا بما قدره 8.100 درهم شهريا، ثم يخصم منها قسط تسديد القرض البنكي الذي يقدر بـ5.859,44 درهم وقسط تسديد قيمة اقتناء السيارة المقدر بحوالي 2.500 درهم، ما يعني، على حد تعبيره، أن الباقي المتصرف فيه شهريا بعد انتهاء عملية مصارفة السيارة في مارس 2019، كان يقدر بـ21.040 درهم.

أمام القروض، فقال النائب البرلماني أن لديه دين استهلاك من “التجاري وفا بنك” بتاريخ 11 شتنبر 2020 تبلغ قيمته الإجمالية 492.192,96 درهم، مشيرا إلى أن جزءا منه خصص لتسديد ما تبقى من القرض الأول سنة 2016، والجزء الآخر لتسديد مجموعة من الديون.

وأكد المتحدث ذاته أنه لا يتوفر على أموال مشتركة، مشيرا إلى أنه لا يملك، بعد المنزل المشار إليه، سوى سيارته الشخصية الوحيدة وهي من نوع “رونو”، اقتناها بتاريخ 12 مارس 2015 بقيمة شرائية بلغت 210 آلاف درهم، حازها عن طريق البيع بالمصارفة.

وتعهد الناصيري بنشر شهادة بنكية لحسابه البنكي الشخصي الوحيد، مؤكدا أنه نشر كل ممتلكاته، معبرا عن افتخاره كونه طيلة سنوات المسؤولية لم يطلب أو يقبض مقابلا أو هدية نظير قضاء حوائج الناس، ولم يتدخل في ملفات أو قضايا غير قانونية أو مشبوهة أو فيها ضرر لمواطن آخر.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

المصلي تقدم حصيلة وزارتها بخصوص دعم حماية الطفولة بالمغرب (فيديو)

سياسة

العلمي مخاطبا البرلمانيين: كون تبعتوني فالأول كون وصلنا لشي مصيبة

سياسة

هيئة مساندة الراضي والريسوني تدين منع وقفتها وتعنيف الأمن لأعضائها

تابعنا على