طقس بارد مع سحب منخفضة اليوم الخميس

طقس بارد مع سحب منخفضة اليوم الخميس

19 يناير 2017 - 07:05

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن يبقى الطقس باردا إلى جد بارد شمال البلاد، لا سيما بالمرتفعات والمناطق الداخلية والجنوب الشرقي وشرق المملكة. وسيلاحظ مرور سحب كثيفة مع نزول أمطار أو زخات مطرية متفرقة بكل من الواجهة المتوسطية، والريف، منطقة طنجة، اللوكوس، مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، المنطقة الشرقية، السايس، هضاب الفوسفاط ووالماس، السواحل الأطلسية شمال تزنيت، السهول المتواجدة غرب الأطلس وبسوس.

كما ستسجل تساقطات ثلجبة فوق قمم مرتفعات الريف والأطلس المتوسط والكبير وكذا بالهضاب الشرقية التي يتعدى علوها 1000م، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة القوة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، وبأقصى شمال غرب البلاد وستهب من القطاع الشمالي إلى شمالية غربية بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 08 وناقص 01 درجة بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين ناقص 01 و04 درجات بالجنوب الشرقي، شمال المنطقة الشرقية، وبالسايس وداخل منطقة الغرب، ومابين 05 و10 درجات بالساحل المتوسطي وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والشياضمة ودكالة والشاوية ومنطقة طنجة واللوكوس وسهول المحيط الاطلسي ومنطقة سوس وشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون مابين 10 و16 درجة بغرب الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 00 و06 درجات بالمرتفعات، وما بين 07 و12 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة، مابين 11 و16 درجة بالجنوب الشرقي واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياضمة وسوس و هضاب الفوسفاط ووالماس والسايس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وشمال شرق الاقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 17 و23 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج مابين طنجة والرباط ومابين طرفاية وبجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الأرض تهتز تحت أقدام ساكنة العرائش بقوة 2,6 درجات

اعتداء على عضو جمعية بأوطاط الحاج

اعتداء على عضو جمعية بأوطاط الحاج .. والضحية يتهم نجل مسؤول محلي

أخصائيو الإنعاش

الفضاء الجمعوي بقلعة السراغنة ينبه إلى خطورة قلة أسرة الإنعاش

تابعنا على