مدير مقر التجمع الوطني للأحرار سياسة

بايتاس: لا مناص للخروج من الأزمة الحالية سوى بتصدر “الأحرار” للانتخابات المقبلة (فيديو)

28 أبريل 2021 - 21:30

اعتبر القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار والنائب البرلماني مصطفى بايتاس أن خروج المغرب من الأزمة رهين بحصول حزبه على المرتبة الأولى في الاستحقاقات التشريعية المقبلة، وصرح بأن “حكومة جطو التي تحققت أرقاما مهمة في النوم هي حكومة كفاءات شبيهة بالكفاءات التي يقدمها التجمع الوطني للأحرار”.

وقال بايتاس ” أثناء مشاركته في برنامج “حوار في العمق”، “لا مناص للخروج من الأزمة الحالية سوى بتصدر حزب التجمع الوطني للأحرار للانتخابات التشريعية المقبلة”.

وأضاف أن حزبه تمكن من إنقاذ الاقتصاد المغربي بعد التحاقه بحكومة عبد الإله ابن كيران سنة 2013، حيث ترك وزير الاقتصاد والمالية آنذاك نزار بركة عجزا يصل إلى 7 في المائة عند خروجه من الحكومة، غير أن بعد تولي محمد بوسعيد للملف “عرف تحسنا رهيبا لا تخطئه العين”.

وأردف بايتاس الذي يوصف بـ”اليد اليمنى لرئيس الحزب عزيز أخنوش”، أن التجمع الوطني للأحرار كان مبدعا في المسألة الاقتصادية والمسألة المرتبطة بالشغل والقطاعات المرتبطة بالثروة، وأنه “إذا قلت التجمع الوطني للأحرار تقول الفلاحة والصناعة والسياحة التي للأسف التي التقت بوضع استنثائي”.

واعتبر أن البروفيلات التي شكلت الحكومات التي ترأسها حزب العدالة والتنمية بعد 2011 “لم تكن بروفايلات قريبة من مجال المال والأعمال وقريبة من مجال الاقتصاد وتملك حلولا آنية”، وأنها “تركت وراءها 10 سنوات عجاف كلها سياسة وشعبوية”.

وتابع “بعد دستور 2011 كنا محتاجين لحكومة بنفس سياسي كبير ولمن يخرج ويتكلم، لكن أدينا فاتورة كبيرة على المستوى الاقتصادي الذي عرف انكماشا وتراجعا”، مشددا على أن الأزمة التي يعانيها المغرب جراء جائحة كوفيد والتي يستم فيها الوضع الاقتصادي بعدم الاستقرار “في حاجة إلى بروفايلات قريبة من قطاع المال والأعمال والاقتصاد”، وهي البروفيلات التي يقدمها حزب التجمع الوطني للأحرار حسب بايتاس.

وأوضح أن “مجال المال والأعمال مجال هش محفوف بكثير من المخاطر، وأناسه له دائما الريبة والشك، ويحتاجون إلى بروفايلات أبدعت وأنتجت ليرتاحوا”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

المغرب إسرائيل سياسة

فريق البيجيدي بمجلس النواب يطالب بإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط

سياسة

دبلوماسي فلسطيني: المغرب يناصر الفلسطينيين في جميع محنهم ويقف إلى جانبهم

سياسة

وزراء خارجية “التعاون الإسلامي” يعبّرون عن قلقهم من تسارع وتيرة الاستعمار الإسرائيلية

تابعنا على