وزير التربية الوطنية مجتمع

الأساتذة “المقصيون من المباريات” يعودون للإضراب ويعلنون مقاطعة الامتحانات الإشهادية

29 أبريل 2021 - 20:30

أعلنت “التنسيقية الوطنية للأساتذة المقصيين من المباريات”، عن خوض إضراب وطني جديد يوم 30 أبريل الجاري، داعية كافة الأستاذات والأساتذة المقصيين للاستعداد لمقاطعة الامتحانات الاشهادية، حراسة وتصحيحا.

وأشارت التنسيقية في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إلى التزام الأساتذة المعنيين بعدم إدخال نقط في منظومة مسار وتقديم النقط للمدراء، ومقاطعة مجالس المؤسسة وكل أنشطة الحياة المدرسية إلى حين الاستجابة لمطالبهم.

وطالبت بوقف الاقتطاعات “غير المشروعة من أجور المضربات والمضربين وإرجاع المبالغ المسلوبة”، داعية الوزارة الوصية إلى “التعاطي الإيجابي والمسؤول مع ملفنا المطلبي ورفع الحيف عن هذه الفئة المقصية”.

وبعد أن ثمنت انخراط الأساتذة المقصيين من المباريات في الإضراب الوطني ليومي 5 و6 أبريل 2021، دعت التنسيقية النقابات التعليمية إلى “تحمل مسؤوليتها بالدفاع عن مطالبنا”، وفق البلاغ ذاته.

وعبرت عن استيائها من الوضع الحالي و”الإقصاء المتعمد” لملفها المطلبي، معلنة تشبثها بمطلبها في فتح المباريات الداخلية الخاصة بموظفي الوزارة في وجه جميع الأساتذة والأستاذات دون قيد أو شرط (الإدارة، التخطيط التربوي، تدريس أبناء الجالية….) .

وفي هذا الصدد، أوضح محمد الخروبي، عضو المكتب الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة المقصيين من المباريات، أن هذه الفئة “تعاني الإقصاء والتهميش سواء من الوزارة المعنية بسبب الحرمان من اجتياز المباريات الداخلية، أو من بعض النقابات التعليمية”.

وقال الخروبي إن النقابات التعليمية “لم تطرح ملفنا المطلبي في الحوار الاجتماعي القائم رغم مراسلاتنا لهم بهذا الشأن”، داعيا النقابات إلى مساندتهم، مشيرا إلى أن مطلبهم “لا يكلف الوزارة شيئا بقدر ما يحقق الإنصاف وتكافؤ الفرض كما ينص على ذلك القانون الإطار”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

الحلوطي: الـ”UNTM” أحرز نتائج متقدمة مقارنة مع استحقاقات 2015 رغم التراجع في بعض القطاعات

مدرج جامعة مجتمع

أساتذة باحثون يندّدون بفرض رسوم الدراسة الجامعية على الموظفين

مجتمع

بعد الإقبال الكبير عليها.. وزارة التعليم تعلن تمديد الترشيح لولوج الأقسام التحضيرية

تابعنا على