عباس يدعو إلى إلزام سلطة الاحتلال بوقف النشاطات الاستيطانية

عباس يدعو إلى إلزام سلطة الاحتلال بوقف النشاطات الاستيطانية

16 يناير 2017 - 18:18

دعا الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، إلى ضرورة متابعة تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 وبيان باريس بما يقود إلى إلزام سلطة الاحتلال الإسرائيلي بوقف النشاطات الاستيطانية وتنفيذ الاتفاقيات الموقعة والكف عن تدمير حل الدولتين عن طريق الإملاءات باستخدام القوة.

وأشار الرئيس، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الفلسطينية، إلى قرار مجلس الأمن رقم 2334 حول المرجعيات الدولية والقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين على أساس حدود عام 1967 بما فيها القدس الشرقية.

وأوضح أن بيان مؤتمر باريس أكد وثبت جميع المرجعيات الدولية، بما فيها مبادئ وركائز القانون الدولي، ورفضه لجميع الإملاءات والاستيطان وفرض الوقائع على الأرض بما فيها القدس.

كما دعا جميع الدول التي ما زالت لم تعترف بدولة فلسطين إلى القيام بذلك، تماما مثل 138 دولة، آخرها كان الفاتيكان الذي اعترف بدولة فلسطين حفاظا على السلام وعلى حل الدولتين وبغية نشر الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد محمود عباس على احترام دولة فلسطين للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وكل ما جاء في قرار مجلس الأمن 2334 وبيان باريس، معربا عن استعداد بلاده لاستئناف المفاوضات حول جميع قرارات الوضع النهائي لصنع سلام شامل ودائم في إطار آلية دولية وجدول زمني محدد ووفق المرجعيات الدولية ومبادئ مدريد ومبادرة السلام العربية وقرار مجلس الأمن 2334 وبيان باريس.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

هيئات بتنغير تقترح مفاتيح للتنمية الواحية في مذكرة إلى لجنة بنموسى

بعد صراع مع المرض.. وفاة الفنان المصري المنتصر بالله

خلاف قاصر مع حارس ليلي يؤدي إلى بتر يد هذا الأخير

تابعنا على