سياسة

الفنيش: جهات خليجية تريد صناعة حكومة مغربية وفق هواها

اعتبر الكاتب الصحفي والمحلل السياسي محمد الفنيش المقيم في بريطانيا، أن “بعض الجهات الخليجية تريد صناعة حكومة مغربية وفق هواها، والأكيد أن بعض الجهات الخليجية التي تتصارع في المغرب تتحرك بمخططات موجهة من جهات أخرى”.

وأشار الفنيش في تدوينة على صفحته الرسمية بفيسبوك، أن بعض تلك الجهات الخليجية هي التي دمرت مصر واليمن والعراق وسوريا وليبيا، وها هي الآن تحاول خلق فتيل أزمة في المغرب عبر تمويلها لبعض الجهات ضد جهات أخرى وهو اختراق للأمن الداخلي المغربي”.

وأكد الفنيش ذي الأصول الصحراوية أن “المغاربة قالوا كلمتهم في الانتخابات والصراعات الخليجية لا يجب أن تتم تصفيتها في المملكة المغربية”، مضيفا في تدوينة مماثلة أن “الشعب هو من يحدد الأغلبية والأقلية عبر صناديق الاقتراع وإذا ظن السيد أخنوش أن علاقته بملك البلاد ستُخيفنا أو ستجعلُنا نتخلى عن المبادئ فهو واهم”.

وأوضح أن “أخنوش قدم إلى التجمع الوطني للأحرار وقد يركع له جميع ممثلي حزب التجمع الوطني للأحرار أما نحن نخضع فقط لصناديق الاقتراع الأول أول والأخير أخير، الحَگمْ هو الشعب المغربي وصناديق الاقتراع والدستور مقدس لا يمكن ترويده لمصالح خاصة، ومن له علاقة مع مستشار الملك أو له شركة مع مستشار الملك فهذا لا يعنينا في شيء”.