خارج الحدود

بعد سنوات من القطيعة .. السيسي يدعو أمير قطر لزيارة مصر

15 يونيو 2021 - 20:40

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى زيارة مصر في أقرب فرصة، بعد سنوات من القطيعة بين البلدين، حسب ما كشف بيان لوزارة الخارجية المصرية.

واستقبل أمير قطر وزير الخارجية المصري سامح شكري، الذي يقوم حاليا بزيارة لدولة قطر، حيث نقل لتميم دعوة السيسي له بزيارة مصر في أقرب فرصة.

وقالت الخارجية المصرية إن شكري استهل لقاءه بأمير قطر بنقل تحيات السيسي له، كما سلمه رسالة من الرئيس المصري، تضمنت “الإعراب عن أهمية مواصلة التشاور والعمل من أجل دفع العلاقات بين البلدين خلال المرحلة المُقبلة”.

كما تضمنت الرسالة أيضا “التطلع لاستمرار الخطوات المتبادلة بهدف استئناف مختلف آليات التعاون الثنائي اتساقًا مع ما يشهده مسار العلاقات المصرية القطرية من تقدم ملموس ورغبة في تسوية كافة المسائل العالقة في إطار ما نص عليه (بيان العُلا)”.

من جهته أعرب أمير دولة قطر إشادته بالتطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات المصرية القطرية وما شهدته الآونة الأخيرة من تبادل للزيارات الوزارية واستئناف لأطر التعاون بين البلدين.

وتناول اللقاء، حسب المصدر ذاته، مناقشة مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، وسبل تعزيز التشاور والتنسيق بين الجانبين في ضوء رئاسة قطر الحالية لمجلس جامعة الدول العربية.

يشار إلى أن مدينة العلا السعودية شهدة في 5 يناير الماضي انعقاد قمة خليجية انتهت بتوقيع اتفاق مصالحة أنهى حصارا فرضته السعودية والإمارات والبحرين ومصر على قطر منذ يونيو 2017.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

واشنطن تتراجع عن قرار إلغاء الكمامات للأشخاص الملقحين بسبب متحور “دلتا”

خارج الحدود

أحداث تونس.. تركيا وليبيا ترفضان “الانقلاب” والاتحاد الأوروبي يدعو لاحترام الدستور

خارج الحدود

الموريتاني ولد منصور: إنهم يحاولون إغراق تونس في فوضى العنف والانقلابات

تابعنا على