خارج الحدود

متخصص في الشأن الإسباني يحمل مسؤولية مقتل مغربي في مورسيا لخطاب اليمين المتطرف

16 يونيو 2021 - 23:30

قال المتخصص في الشأن الإسباني عبد العالي بروكي في تصريح لجريدة “العمق” تعليقا على حادث قتل مواطن مغربي على يد إسباني، الأحد الماضي، إن هذا النوع من السلوكات أصبح يؤرق المغاربة في إسبانيا خاصة مع تصاعد الخطاب العنصري لليمين المتطرف بزعامة حزب فوكس.

وأضاف المتحدث أن الحادث تزامن مع ما تعيشه العلاقات الإسبانية المغربية من أزمة، تصاعد معها خطاب اليمين الذي ينادي بضرورة طرد المهاجرين الذين يزاحمون الإسبان في حياتهم اليومية وفي الشغل.

وقال إن الحادث يعيد إلى الأذهان العديد من الجرائم المرتكبة في حق المهاجرين في العديد من الدول الأوروبية التي يتصاعد فيها المد اليميني.

وكانت الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا قد اهتزت، أول أمس الأحد، على وقع خبر صادم مفاده أن أحد المغاربة قد لقي مصرعه مقتولا على يد إسباني معروف بكرهه للمغاربة.

وبحسب مصادر جريدة “العمق” فإن المغربي المنحدر من مدينة بني ملال والمتزوج بمواطنة إسبانية قتل على يد خمسيني رميا بالرصاص، وذلك على إثر خلاف نشب بينهما لدواعي عنصرية.

وقالت المصادر ذاتها إن الراحل تلقى ثلاث رصاصات عل مستوى الصدر نقل على إثرها إلى المستشفى، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.

وأشارت مصادر “العمق” من الداخل الإسباني إلى أن الشرطة الإسبانية ألقت القبض على المتهم، حيث فتحت تحقيقا حول ملابسات الحادث، وذلك بأمر من المدعي العام.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الرئيس الأمريكي خارج الحدود

بعد الضجة.. بايدن يسارع إلى حذف تغريدة ضمت خريطة المغرب مبتورة

خارج الحدود

تفاصيل جديدة عن مقتل بن لادن.. كيف كشف حبل غسيل حصن زعيم القاعدة؟

خارج الحدود

نفاذ الأوكسجين يتسبب في وفاة عدد من مرضى كورونا بمستشفى جزائري

تابعنا على