مجتمع

سكان إقامة “يعدمون” لوحة جدارية ببوقنادل.. وصاحبها يكشف لـ”العمق” التفاصيل

بعدما تواصلت معه السلطات المحلية، وبطلب شركة ريضال وجماعة بوقنادل بشراكة مع المنظمة الوطنية للأعمال التطوعية، استغرق مراد الرشندالي ثلاثة أيام لرسم إحدى لوحاته قرب شاطئ الأمم بسلا، إلا أنه بين ليلة وضحاها استيقظ على فاجعة مسح اللوحة دون أي سابق إنذار.

وقال الرشندالي في تصريح لجريدة “العمق” :”أمضيت أربعة أيام وأنا أتفنن في اللوحة، وحرصت على أن تبدو من أجود ما صنعته يداي، إلا أنه يبدو أن الساكنة لم ترق لهم، وفضلوا أن يكون الجدار صفحة بيضاء على أن يكون به فن، بالرغم من أنه ليس من المؤكد إن كان الحائط في ملكهم الخاص”.

وأكد المتحدث أن غالبية الساكنة لم تكن متفق مع قرار مسح اللوحة الجدارية فور إنهائها، بحيث تواصل معه مجموعة من ساكنة الإقامة مؤكدين له براءتهم من هذا الفعل المسيء.

وشدد الرشندالي على أن العامل استقبله صبيحة اليوم الخميس مخبرا إياه أن الساكنة تدخلت بطرق غير قانونية لمسح الرسم التي لم تكن لتلحق ضررا لا بهم ولا بممتلكاتهم، مشددا على أن تصرفهم ما هو إلا فعل مخالف للقانون، في الوقت ذاته أكد مراد أن مستحقاته سيتلقاها قريبا من أصحاب البادرة.

وعن شعوره يقول مراد أنه لم يكن ليهتم بالأمر لو قام بالفعل من تلقاء نفسه، “بل إن ما يحز في نفسي هو أن السلطات هي من طلبت مني أن أقوم بذلك ورسمتها بكل ما أوتيت من إبداع “، يقول مراد.

وداع صيت مراد الرشندالي في السنوات الأخيرة كشاب سلاوي ولوع بالرسم والجداريات، خاصة بعد عودته من تجربة فنية فريدة من نوعها بدولة القطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *