64% من الأمريكيين يطالبون ترامب بحذف حسابه على تويتر

64% من الأمريكيين يطالبون ترامب بحذف حسابه على تويتر

12 يناير 2017 - 05:04

يمثل موقع تويتر جزءا كبيرا من حياة الرئيس الأمريكى المنتخب الجديد "دونالد ترامب"، فهو واحد من الأدوات التى يعتمد عليها من أجل التعبير عن وجهة نظره وموقفه من أحداث متنوعة، ولكن يبدو أن معظم الأمريكيين لا يرغبون أن يكتب رئيسهم تغريدة فى منتصف الليل يشتت بها تفكيرهم دون توضيح أو بيان رسمى، وهذا الأمر اتضح بقوة خلال استطلاع حديث أجرته جامعة "كوينيبياك" الأمريكية. 

وقال 64% من الأمريكيين الذين شملهم الاستطلاع، إن الرئيس الأمريكى عليه أن يحذف حسابه تماما من موقع التغريدات القصيرة تويتر بعد استلام إدارة البلاد بشكل رسمى، وكان أغلب هؤلاء من فئة الشباب، فـ71 % من الذين تتراوح أعمارهم بين 18-34 قالوا إن على ترامب إغلاق حسابه، وفقا لموقع ماشابل الأمريكى.

يذكر أن العينة التى تم استطلاع رأيها ضمت 899 مواطنا أمريكيا، فى الفترة بين 5-9 يناير الحالى، حتى أن هناك بعض من المستطلعين الجمهوريين أيدوا فكرة إغلاق حساب تويتر الخاص بدونالد ترامب، فى حيث إن أغلبهم لم يوافق على هذا الأمر.

وهذه ليست المرة الأولى التى يطالب فيها الأمريكيون ترامب بإغلاق حسابه على تويتر، فهناك استطلاع آخر قامت به أيضا جامعة "كوينيبياك" فى أواخر نوفمبر أن 59% من الأميركيين يريدون حذف حساب ترامب.

من الجدير بالذكر أن دونالد ترامب استخدم موقع تويتر خلال الفترة الماضية بشكل كبير، وسلط من خلاله الضوء على أفكاره السياسية ومعتقداته، كما أنه رد من خلاله على كثير من الشخصيات والانتقادات التى تعرض لها.

عن اليوم السابع

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

لقاح ضد فيروس كورونا المستجد

علماء يحذرون: لقاح فيروس كورونا لن يمنع الإصابة.. وفعاليته لن تتجاوز الـ50%

من وثائقي “المعضلة الاجتماعية”.. 6 نصائح لنوقف تلاعب الخوارزميات بعقولنا

هواوي تُطلق هاتفها الجديد “Y9a” مجهز بكاميرا رباعية

تابعنا على