أخبار الساعة

إسدال الستار على فعاليات جائزة المبادرة الأدبية بكلميم

02 يوليو 2021 - 15:03

أسدلت جمعية مبادرة “القراءة للجميع” بكلميم، الستار عن أطوار جائزة المبادرة الأدبية، في حفل نظمته احتفاءً بالفائزين والمشاركين في النسخة الأولى من المسابقة، بفضاء الأنشطة التابع لمدرسة لمتونة بحضور ثلة من المبدعين والفنانين بالإقليم، وبدعم من المندوبية الجهوية لوزارة الثقافة بكلميم وادنون.

وقدم رئيس المكتب المسير أحمد سيدي الغازي شكره للداعمين والشركاء الذين ساهموا في إنجاح المسابقة الأدبية، التي استفاد منها تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية، والتي نظمت عبر مراحل، كما أشاد بالعمل الجبار الذي يقوم به شباب وشابات المبادرة من داخل اللجان، لجنة الطفل، لجنة المسابقات ولجنة نون بوك الخاصة بالمقاهي الثقافية.

وعرف الحفل، الذي قامت بتنشيطه المبادرة هاجر الشريف، مشاركة ثلة من الموسيقيين والفنانين الذين أمتعوا الجمهور بفقرات فنية متنوعة، إضافة لمشاركة أحد رموز القصيدة العمودية بالمغرب الشاعر حميد الشمسدي، إلى جانب المبدع ابراهيم مفتاح.

وارتأت اللجنة المنظمة أن تكرم أعضاء لجنة التحكيم، حيث تم تكريم كل من عبد الله أوتسلامت، سلمى الداودي، وهشام زربان، رئيس مدرسة لمتونة صالح جوماني، والتلاميذ المتأهلين للمرحلة النهائية من المسابقة بالإضافة إلى الأندية التربوية النشيطة بالمؤسسات التعليمية والتي تتقاطع أهدافها مع أهداف مبادرة القراءة للجميع كلميم.

وتم تكريم كل من نادي القراءة للجميع بالثانوية الإعدادية ابن خلدون لقصابي، نادي القراءة بالثانوية الإعدادية أمحيريش، نادي الإبداع الأدبي والفني بمؤسسة بسمة للتعليم الخصوصي، نادي القراءة بمدرسة لمتونة الابتدائية، نادي الفكر والإبداع بالثانوية التأهيلية العرفان، نادي القراءة والخطابة بمؤسسة الإمام الغزالي الخصوصية، ونادي مواطنون فاعلون بالثانوية التأهيلية محمد الخامس.

كما شهد الحفل توزيع الجزائر على المتفوقين، فيما أشادت لجنة التحكيم بكل المشاركين والمشاركات الذين أبانوا عن تألقهم منذ انطلاق المسابقة إلى مرحلتها الأخيرة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

قتيل ومصابون في انفجار ضخم بأشهر سوق بقطاع غزة

أخبار الساعة

مع ارتفاع درجة الحرارة.. مواطنون يتسابقون لتقطيع أضاحيهم عند الجزار بالحاجب (فيديو)

أخبار الساعة

منطقة الحدادين.. قبلة الطنجاوين لشي رؤوس الأضاحي (فيديو)

تابعنا على