خارج الحدود

تصل إلى 70 درجة .. الكويت تسجل أعلى درجة حرارة في العالم

مريم واكريم – صحفية متدربة

سجلت الكويت في الأيام القليلة الماضية درجة حرارة مرتفعة تراوحت بين 65 و70 درجة مئوية مما أثار فزع المواطنين في جميع أنحاء البلاد.

وتربعت دولة الكويت في الأيام القليلة الماضية على عرش قائمة البلدان الأكثر حرارة، بعدما شهدت درجة حرارة مفرطة للغاية، ما جعلها تتصدر قائمة الأكثر بحثا على مؤشر البحث العالمي جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

وقال بدر العميرة، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، عن ارتفاع درجات الحرارة في الكويت، إن «تسجيل الكويت أعلى درجات حرارة على مستوى العالم يعود لأسباب عدة، من بينها وقوع الكويت بالقرب من مدار السرطان، وبالتالي تتعامد عليها الشمس وتزداد درجة الحرارة».

وأضاف العميرة، بحسب ما نقلته صحيفة “الوطن نيوز”، أن «تأثير المنخفض الهندي الموسمي أحد أسباب ارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى أن دوران الرياح عكس عقارب الساعة يتأثر بارتفاع درجات الحرارة في الكويت وجنوب العراق والسعودية».

ولفت عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، إلى أن «درجات الحرارة المستقبلية تعتمد على قراءات مرهونة بالاحتباس الحراري، وارتفاع نسبة الكربون وذوبان الجليد في المناطق القطبية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 3 سنوات

    كلام فاضي...مدار السرطان وامتخفض الهندي وغيره...الكويت من زمان وهي في نفس الموقع..اذا تأثير المدار المنخفض لا يرتبطون بشي. قله المساحات الحمراء و سوء التنظيم الزايد عن اي حدود وعدم المبالاه واستخدام مواد انشاءيه تحتفظ بالحرارة لانها مواصفات أوروبية. الله عطانه عقل