مجتمع

يقودها مؤثرون .. “تحدي الخير” مبادرة لشراء أضحية العيد للمحتاجين

أطلقت مؤسسة عطاء، عبر المنصات الاجتماعية، مبادرة إنسانية لجمع عدد كبير من المساهمات المادية، بهدف شراء أضحية العيد للعائلات المعوزة.

ويقود هذا التحدي، مؤثرين ومشاهير، رغم اختلاف تخصصاتهم واهتماماتهم، انخرطوا في الحملة من أجل المنافسة على هدف نبيل واحد، يتمثل في إسعاد المئات من الأسر المغربية.

وقال علي بنذهيبة، مسؤول حملة “تحدي الخير” ، إن “الجمعية حاولت استغلال المنصات الاجتماعية بطريقة إيجابية، عبر إدماج المؤثرين في هذا العمل وإحساسهم بالمسؤولية الإنسانية تجاه متابعيهم”.

وأضاف بنذهيبة، في تصريح للعمق، أنهم “يسعون لمنح الأشخاص المستفيدين حرية اختيار أضحيتهم عبر مرافقة مسؤولي المشروع إلى أماكن بيعها، مبرزا: “هدفنا حفظ كرامتهم وجعلهم يعيشون فرحة ما قبل العيد”. 

وأورد بنذهبية أن “مؤسسة عطاء إلى جانب عملها على فعل الخير، تسعى إلى خلق طرق إبداعية تشجع أكثر على المبادرات الإنسانية وتحفز جمعيات أخرى على السير في نفس الطريق”.

وبخصوص معايير اختيار هؤلاء المؤثرين، أوضح مسؤول العلاقات العامة بالجمعية، أنهم “اختيروا لشعبيتهم وأهميتهم في الشبكات الاجتماعية، ناهيك عن التزامهم الجاد في العمل التطوعي دون حاجة لوجود عدسات الكاميرا”.

وأبرز الفاعل الجمعوي أن “هؤلاء المؤثرين الشباب ساعدوا جمعيتنا وجمعيات أخرى أزيد من مرة وبشكل مستمر ولم ينتظروا أي أجر غير نشر ثقافة التضامن بين المغاربة”. 

واستطاعت مؤسسة “عطاء”، منذ بداية مبادرة “تحدي الخير”، جمع 300 ألف درهم، بينما تسعى المؤسسة الخيرية الوصول إلى مبلغ مليون درهم أي (100 مليون سنتيم).

تجدر الإشارة إلى أن “عطاء” من المؤسسات الخيرية الرائدة في المغرب، تميزت في الأوانة الأخيرة بإطلاق حملات إنسانية عدة أهمها “بطاقة عطاء” وحملة “ماشي زبال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *