أدب وفنون

“آخر مرة”.. فيلم قصير يحكي معاناة المرأة مع العنف الجسدي والنفسي

16 يوليو 2021 - 19:20

شهد مسرح مدينة الثقافة والفنون بآسفي، الأسبوع الماضي، العرض ما قبل الأول للفيلم القصير “آخر مرة”، وهو ثاني فيلم قصير للمخرجة مثال الزيادي، بعد فيلمها الأول “زهرة أمل”.

ويتناول الفيلم، الذي مدته 15 دقيقة، قضية اجتماعية وإنسانية، وهي قضية المرأة والمعاناة التي تعانيها في مجتمعنا، باعتبارها الحلقة الضعيفة فيه.

وركزت مخرجة فيلم “آخر مرة”، على قضايا ترهق المرأة المغربية، أبرزها التحرش الجنسي سواء في الشارع أو مقرات العمل.

وشارك في بطولة هذا العمل، الممثلة أمينة الهتيبي، محمد كيني، نهاد منا، فيما عاد التصوير لإسماعيل بيكاسو، والمونتاج لسلمى خالدي، والموسيقى لعزيز شيبوبي.

وقالت مثال الزيادي، مخرجة الفيلم، إن “العمل على الفيلم استغرق أكثر من سنة، نظرا للتوقف الاضطراري بسبب الحجر الصحي وظروف كورونا التي عاشها العالم”.

وأضافت مثال الزيادي، في تصريح لـ”العمق”، أنه “ساهم في إخراجه للوجود طاقم شاب من خيرة أبناء مدينة آسفي من ممثلين وتقنيين ومساعدين”.

وأبرزت مثال الزيادي أن “ما يميز “آخر مرة” هو المعالجة الدرامية للموضوع بطريقة جديدة ورؤية إخراجية متميزة وكذا الموسيقى التصويرية”.

وعن أماكن التصوير، أوضحت أن “اختارت فضاءات طبيعية ومفتوحة من مدينة آسفي، مردفة أنها “نوعت الانتقالات البصرية ما بين كاميرا ثابتة ومتحركة ودرون”.

ولقي هذا العمل، تجاوبا كبيرا من طرف الجمهور والنقاد السينمائيين، الذين حضروا إلى عرض الفيلم، حيث أشادوا بطريقة التصوير ومعالجة الموضوع برؤية إبداعية جديدة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

تجيد التمثيل بالعربية الفصحى .. فنيش يستحضر مسار الراحلة الركراكي

أدب وفنون

وفاة “أم المغاربة” الممثلة فاطمة الركراكي

أدب وفنون

مشتي والسكيتشات بالأمازيغية

تابعنا على