خارج الحدود

الموريتاني ولد منصور: إنهم يحاولون إغراق تونس في فوضى العنف والانقلابات

قال الرئيس السابق لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية الموريتاني محمد جميل منصور، تعليقا له عما يجري في تونس، “إنهم يحاولون الإجهاز على التجربة الديمقراطية الأنجح في العالم العربي، ويحاولون إغراق تونس في فوضى العنف والانقلابات”.

وأضاف القيادي الإسلامي البارز في تدوينة له على حسابه بالفايسبوك: “أملنا أن يفشل الشعب التونسي وقواه الحية هذه المحاولات، أرض الزيتونة والقيروان تستحق الأمن والاستقرار والديمقراطية والنهضة”.

وأوضح في تدوينة ثانية أنه “في اللحظات الصعبة من تطور النزال السياسي، يحتاج القائد إلى قدر من الشجاعة وقوة القرار، دون أن يفقد قدرته على التوازن والقراءة السليمة للموازين والتطورات، فمن فقد الأولى تجاوزته الأحداث، ومن سها عن الثانية أكلته الأحداث، والموفق من وفقه الله للجمع الذي لا يضيع الفرص ولا يفرط صاحبه في حسن النية، حفظ الله تونس ورد كيد المتآمرين على ديمقراطيتها وثورتها وطنيا وإقليميا وعربيا”.

يذكر أن الرئيس التونسي قيس سعيد، قرر أمس الأحد، تجميد كل سلطات مجلس النواب ورفع الحصانة عن كل أعضاء البرلمان وإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه وتأتي القرارات بموجب الفصل 80 من الدستور.

وتنص القرارات على تولي سعيد رئاسة النيابة العمومية للوقوف على كل الملفات والجرائم التي ترتكب في حق تونس، وتولي السلطة التنفيذية بمساعدة حكومة يرأسها رئيس حكومة جديد ويعينه رئيس الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *