مجتمع

بؤر وبائية واكتظاظ ولقاحات غير كافية.. فوضى وارتباك بمراكز التلقيح في مراكش (صور)

فوضى لقاح كورونا

تعيش مراكز التلقيح ضد فيروس “كورونا” بمراكش منذ صباح اليوم الاثنين على وقع ارتباك وفوضى كبيرتين، ارتفعت وتيرتها بعد البلاغ الأخير لوزارة الصحة بفتح باب التلقيح دون موعد لفائدة البالغين أكثر من 25 سنة.

ووفق ما عاينته جريدة “العمق” بمركز التلقيح إيزيكي بمراكش، يكتظ المواطنون بدون أية إجراءات احترازية من أجل محاولة الحصول على الرقم الترتيبي للاستفادة من التلقيح، وهو الاكتظاظ الذي بقي مستمرا منذ افتتاح المركز إلى غاية الساعة السادسة مساء.

أما على مستوى المركز الصحي كاسطور، اضطرت الأطر الصحية إلى التوقف عن العمل في وقت مبكر بسبب نفاذ الكمية المخصص للمركز من اللقاحات، وتأجيل جميع المواعيد الخاصة بيوم الاثنين إلى غد الثلاثاء، مما يطرح تخوف حدوث اكتظاظ بالمركز.

فوضى لقاح كورونا

وأفادت مصادر متطابقة لجريدة “العمق” أن حالة الاكتظاظ والفوضى وعدم احترام التباعد الجسدي والإجراءات الاحترازية، واكبت عملية التلقيح اليوم الاثنين بكل من مراكز المامونية، وقشيش، ووصلت حالة الفوضى إلى مجموعة من المستوصفات خارج المدينة مثل أوريكا وتمصلوحت وغيرها.

أما على مستوى المركز الصحي بمجاط بإقليم شيشاوة، فقد أفاد شاهد عيان لجريدة “العمق” أن المركز أغلق أبوابه يوم الجمعة على الساعة الثانية عشر زوالا، ولم يفتحها خلال نهاية الأسبوع، وهو ما يناقض بلاغ وزارة الصحة التي أعلنت من خلاله استمرار العمل إلى الثامنة مساء وكذا يوم السبت.

 

فوضى لقاح كورونا

وكانت جريدة “العمق” قد كشفت في خبر سابق، اضطرار السلطات الوصية إلى إغلاق المركز الصحي الموقف بعد اكتشاف مجموعة من الإصابات بفيروس “كورونا” في صفوف العاملين به، وهو الحادث الذي مازالت مصالح المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي والمندوبية الإقليمية بمراكش تتكتم عليه، ولم تصدر بخصوصه أي توضيح إلى حدود كتابة هذه الأسطر.

فوضى لقاح كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *