أخبار الساعة

الأهلي المصري على عرش إفريقيا للمرة العاشرة

في مباراة لم تكن صعبة على نادي القرن الإفريقي، تمكن النادي الأهلي من الفوز على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة؛ ليحقق النادي الأهلي بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه ليوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه نادي الزمالك المصري ومازيمبي الكونغولي حيث لدى كل منهم خمسة ألقاب.

كيف تغلب الأهلي على كايزر تشيفز

بدأت مباراة النهائي الإفريقي بتحفظ من الجانبين وخصوصاً النادي الجنوب إفريقي والذي كان يعلم قوة الأهلي وخبراته جيداً، في حين حاول النادي الأهلي فرض سيطرته على اللقاء وشن بعض الهجمات الخطيرة من حين لأخر. أنتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف وسط رضى من لاعبي تشيفز الذين كانوا سعداء بعدم تلقي شباكه أي أهداف، فالفريق كان يلعب على التأمين الدفاعي مع شن الهجمات المرتدة الخطيرة على مرمى محمد الشناوي حارس الأهلي. مع نهاية شوط المباراة الأول حصل اللاعب هابي ماشيان على طرد بعد رجوع حكم المباراة إلى الفأر، لتكون هذه اللقطة نقطة تحول كبيرة في الشوط الثاني.

مع بداية الشوط الثاني دخل لاعبو المارد الأحمر ملعب المباراة وهم مصممون على حسم البطولة في الشوط الثاني وعدم الاحتكام إلى الوقت الإضافي أو ركلات الترجيح. فلم يحتاج لاعبو الأهلي أكثر من ثمانية دقائق من أجل تسجيل هدف المباراة الأول عن طريق مهاجم الفريق المتألق محمد شريف، بعد تمريرة أكثر من رائعة من أكرم توفيق. وبعد 11 دقيقة فقط من هدف شريف، أضاف صانع ألعاب الفريق محمد مجدي أفشه الهدف الثاني من تصويبة رائعة من خارج منطقة الجزاء، لتطمئن جماهير الأهلي من حسم اللقب. الأهلي لم يكتفي بالهدفين وأراد قتل المباراة نهائياً، حيث أحرز قائد الفريق عمرو السولية الهدف الثالث في الدقيقة 74؛ ليحسم المباراة بشكل كامل ويحصد العملاق الأهلاوي لقب البطولة للمرة العاشرة.

أرقام الأهلي الاستثنائية تتواصل

يمتلك النادي الأهلي سجل ولا أروع في القارة السمراء، فالنادي الأهلي ليس فقط الأكثر تتويجاً بالبطولات سواء محلياً أو قارياً، لكن لديه عدد كبير من الأرقام المميزة الخاصة بالبطولات الإفريقية. نود أن نستعرض بعض من أرقام الأهلي المتميزة في سطور قليلة: –

– التتويج بالعاشرة: وصل النادي الأهلي للبطولة رقم عشرة في التتويج بالبطولة الأهم في القارة الإفريقية، وهو رقم يحتاج لسنوات طويلة لتخطيه إذ أن أقرب منافسي الأهلي لديه خمس بطولات فقط.

– ثلاثة ثنائيات: بعد أن حصل النادي الأهلي على لقب البطولة هذه النسخة بالإضافة إلى النسخة الماضية، بات هو الفريق الوحيد الذي حصل على البطولة مرتين متتاليتين في ثلاثة مناسبات متفرقة.

– ثاني أكثر مشاركات في كأس العالم: في كأس العالم للأندية القادمة، سوف يشارك النادي الأهلي للمرة السابعة في هذه البطولة الهامة، ليكون الفريق المصري ثاني أكثر فريق يشارك في هذه البطولة.

الجدير بالذكر هنا أن الأهلي له عدد من الأرقام الأخرى المميزة من خلال لاعبيه، فمثلاً اللاعب محمد أبو تريكة هو الهداف التاريخي للبطولة برصيد واحد وثلاثون هدفاً، فلم يكسر أي لاعب حتى الآن هذا الرقم. كذلك اللاعب وائل جمعة هو أكثر لاعب تُوج بالبطولة برصيد ستة بطولات، فهذا الرقم لم يتوج به أي نادي أخر حتى غير النادي الأهلي الذي مثله المدافع المصري. على الناحية الأخرى فيما يخص النادي، الأهلي هو الرصيد الأكبر في الفوز ببطولة السوبر الإفريقي برصيد سبع مرات.

أهم أسباب فوز الأهلي بدوري أبطال إفريقيا

لا يختلف اثنان على أن فوز النادي الأهلي في المحافل والبطولات الكبرى هو نتاج للعمل المتواصل لكل من الإدارة والجهاز الفني واللاعبين، ولعل أبرز ما يميز النادي الأهلي في الفترة الحالية ما يلي: –

جيل متميز: يُجمع جميع النقاد أن الجيل الحالي من اللاعبين هو توليفة رائعة من اللاعبين المميزين أصحاب المهارات الكبيرة والالتزام التكتيكي، فضلاً عن امتلاك عقلية الفوز. فالجيل الحالي يذكرنا بجيل متعب وبركات وأبو تريكة ووائل جمعة الذي تسيد قارة إفريقيا لسنوات طويلة حيث حقق العديد من البطولات؛ فهذا الفريق يستطيع أن يحقق ما حققه هذا الجيل الرائع.

استقرار إداري: يمتلك النادي الأهلي مجلس إدارة على أعلى مستوى على رأسهم الرئيس محمود الخطيب والذي كان واحد من أعظم اللاعبين وأحد أهم أساطير النادي. مجلس إدارة نادي القرن الإفريقي يعمل على توفير جميع ما يحتاجه الفريق بداية من التعاقد مع مدير فني على أعلى مستوى مع توفير طاقم عمل متكامل من أفضل المدربين والأطباء، وكذلك لاعبين قادرين من خلال مواهبهم تنفيذ مخطط النادي في المنافسة على جميع البطولات التي يشاركون بها. الفريق يمتلك لجنة كرة بها خبراء في المجال قادرين على العمل على أهداف قصيرة وطويلة الأجل، هذا بالإضافة إلى خبراتهم في عمل صفقات ناجحة للنادي سواء من الناحية الفنية أو الاستثمارية.

مما لا شك فيه أن النادي الأهلي حاله بعد التوفيق من أجل الوصول إلى المكانة التي وصل لها، ولكن لا يمكن لأي شخص أن يقول إن الحظ لعب الدور الأكبر في فوز الأهلي بهذه البطولة أو ما قبلها. فالحظ يمكن أن يلعب أدوار كبيرة في أشياء أخرى مثل ألعاب الكازينو. اكتشف المزيد هنا وتعرف على كل شيء عن ألعاب الكازينو!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *