أخبار الساعة، مجتمع

تعثر أشغال تهيئة طريق “تيشكا” يغضب مهنيي سيارات الأجرة بورزازات

ابتسام داحو _ صحفية متدربة

استنكر عبد اللطيف العاكزي، الكاتب الإقليمي للاتحاد المغربي للشغل والعضو بالمكتب النقابي لسيارات الأجرة بورزازات الضرر البالغ  الذي ألحقته الأشغال القائمة بالطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين مراكش وورزازات بسيارات الأجرة.

وقال العاكزي ضمن تصريح لجريدة “العمق” إن الأشغال بطريق “تيشكا” التي انطلقت منذ 2014، تسببت في تدهور الحالة الميكانيكية لسيارات الأجرة خصوصا على مستوى العجلات.

وأوضح، أن المكتب النقابي كان قد راسل وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بشأن الوضع الكارثي الذي أصبحت عليه هذه الطريق لكن دون جدوى، كما أدان بشدة هذا التعثر والتأخير  الذي تعرفه الأشغال والذي يهدد سلامة السائقين والسيارات أيضا فضلا عن كون هذه الطريق  ممر حيوي  لإنعاش  جهة درعة تافيلالت .

وناشد الكاتب الإقليمي للاتحاد المغربي للشغل السلطات الاقليمية والوزارة الوصية للتدخل لإيجاد حلول ملائمة لإنهاء معاناة سائقي سيارات الأجرة  على هذا المحور الطرقي خصوصا مقطع “تيزي نتيشكا” الذي يعرف حوادث سير مميتة ويمس بأمن مستعمليها.

يشار إلى أن مشروع تهيئة الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين مراكش وورزازات كان قد انطلق سنة 2014 وتوقف في بعض المحاور جراء مشاكل متعلقة بالمقاولة المكلفة مما آخر أعمال الصيانة والتأهيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *