مجتمع

غياب طبيب شرعي مداوم ينتج احتجاجات أمام المستشفى الجهوي بالرشيدية

فاطمة الطوداني – صحفية متدربة

نفذ عدد من سائقي سيارات الأجرة “الكبيرة”، مساء أمس الأحد، وقفة احتجاجية، أمام إدارة المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية، بسبب غياب طبيب شرعي مداوم بالمستشفى.

جاء ذلك، خلال محاولة سائقي سيارات الأجرة، الحصول على شهادة وفاة زميل له، توفي السبت، بمصلحة الإنعاش بالمستشفى، متأثرا بجروح أصيب بها، نتيجة حادثة سيرة وقعت منذ أيام قرب الريش.

وقال المحتجون، إن ما يزيد الطين بلة هو أن ألم الفقد تنضاف له معاناة والتعقيدات التي تطال إجراءات الحصول على شهادة الوفاة خاصة أيام العطل الرسمية ويومي السبت والأحد.

واضطر هؤلاء بحسب مصادر متطابقة لجريدة “العمق”، إلى تأجيل مراسيم دفن زميلهم إلى اليوم الاثنين، بسبب عدم حضور الطبيبة للمستشفى رغم كل المحاولات التي قام بها عدد من أصدقاء أسرة المتوفى، وكذا من بعض مسؤولي المستشفى بحضور رجال الأمن.

وطالب المحتجون، بضرورة حضور الطبيبة الشرعية إلى المستشفى من أدل معاينة جثة الهالك، وتمكينهم من شهادة الوفاة، لدفن جثمانه، معبرين عن تضامنهم مع والد الضحية الذي دخل في حالة هستيرية بعد استنفاد كل المحاولات للحصول على شهادة الوفاة.

ووفقا لمصادر الجريدة، فإن مسؤولي المستشفى برروا عدم حضور الطبيبة الشرعية التي عينت مؤخرا، بكونها ترفض الحضور أيام العطل الرسمية ويومي السبت والأحد إلى المستشفى كونها لا تعمل في أيام العطل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *