انتخابات 2021، سياسة

الشعبي يعد ساكنة القنيطرة بحل مشاكل الأمن والتشغيل وينتقد تدخل الجماعة في نادي “كاك” (فيديو)

رجل الأعمال الشعبي

كشف رجل الأعمال والبرلماني حاليا، فوزي شعبي أن ترشحه على رأس لائحة حزب الأصالة والمعاصرة في الانتخابات الجماعية المقبلة، يسعى من خلاله إلى تحسين أوضاع مدينة القنيطرة وتفعيل مؤسسة رئاسة المجلس الجماعي، مشددا على أن هدفه الأول هو “التشغيل ثم التشغيل ثم التشغيل”.

واعتبر الشعبي الذي حل ضيفا على برنامج “حوار في العمق” على جريدة “العمق”، أن ملف التشغيل لوحده من شأنه حل نصف مشاكل ساكنة القنيطرة وانتشال مجموعة من المواطنين من الفقر.

وأضاف أنه سيحرص في البداية على القيام بكل صلاحيات رئيس المجلس من أجل تفعيل الميزانيات التي تتوصل بها الجماعة وإخراجها لتصبح مشاريع على أرض الواقع، إضافة إلى تطوير الأمن بالمدينة، منتقدا في الوقت ذاته المظاهر التي باتت تعيشها القنيطرة في الآونة الأخيرة التي كانت لا تشاهد سوى في مدن أخرى.

ووعد الشعبي في السياق ذاته،  بالعمل على جلب الاستثمارات إلى المدينة، معتبرا أن الجماعة لم تساير تطور الدولة، وأعطى مثالا بإنشاء المنطقة الصناعية الحرة بتعليمات ملكية دون أن تواكبها جهود من طرف الجماعة لتوفير النقل بينها وبين مدينة القنيطرة، وهو ما اعتبره عرقلة لتحقيق المنطقة الصناعية للأهداف المرجوة منها و أمر غير مشجع للمستثمرين.

ووصف إجبار المستثمرين على كراء وسائل النقل للمستخدمين عبر غياب الحافلات بين المدينة والمنطقة الصناعة بـ”العبث”، وقال “لا توجد أي مدينة في العالم تجبر المستثمرين على نفقات إجبارية من هذا النوع”.

من جهة أخرى، انتقد الشعبي تدخل المجلس الجماعي لمدينة القنيطرة في شؤون فريق النادي القنيطري، مشددا على أنه كان يتوقع سقوط الفريق إلى قسم الهواة غير أنه “لم يتصور يوما أن ناديا له مكتب يسير شؤونه وجمع عام ينتخب المسيرين ثم تتدخل الجماعة في شؤونه”.

ووعد الشعبي بتقديم الدعم اللازم سواء من الناحية المالية أو البنيات التحتية لفريق النادي القنيطري وذلك “دون التدخل في شؤون الفريق أو التأثير على مساره”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *