انتخابات 2021

الأحرار يترأس غرفة التجارة بجهة مراكش.. و”البام” يظفر برئاسة غرفة الصناعة التقليدية

16 أغسطس 2021 - 19:45

ظفر حزب التجمع الوطني للأحرار، برئاسة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة مراكش آسفي، في شخص كمال بن خالد، خلفا لمحمد فضلام.

منصب رئيس الغرفة المذكورة ترشح له كل من بن خالد عن حزب “الحمامة”، ويوسف جييار عن حزب الديموقراطيون الجدد، إذ حصل مرشح “الحمامة” على 92 صوتا من أصل 104، فيما حصل مرشح حزب “البصمة” على 5 أصوات فقط.

وخلال نفس اليوم، انتخبت أشغال الجمعية العامة لغرفة الصناعة التقليدية بجهة مراكش آسفي، حسن شوميس عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا للغرفة بعد حصوله على على 52 صوتا.

فيما حاز المرشح المنافس له على منصب رئيس الغرفة المذكورة، عادل النميلي عن حزب الحركة الشعبية، على 19 صوتا.

وسرت الانتخابات وفق التحالف المعلن عليه مسبقا بين أحزاب الأصالة والمعاصرة، والتجمع الوطني للأحرار، والاستقلال، الءي دفع بعضو مرشح حزب “الجرار” لترأس غرفة الصناعة التقليدية.

يشار إلى أن حسن شوميس، ابن مدينة آسفي، ظفر بمنصب رئيس للغرفة المذكورة للولاية الثانية، وكان أيضا رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية بآسفي في ما قبل.

جدير بالذكر أن حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال شكلوا تحالفا على مستوى جهة مراكش آسفي، من أجل دعم مرشحي الجرار والحمامة للظفر برئاسات الغرف المهنية ومرشحي حزب الاستقلال ضمن الأجهزة المسيرة للغرف.

الأحزاب الثلاثة اجتمعت الأحد الماضي، عن نتائج الغرف المهنية واتفقت على دعم مرشح حزب الأصالة والمعاصرة لحبيب بنطالب للبقاء على رأس غرفة الفلاحة، وحسن شوميس عن الحزب ذاته للبقاء في منصبه رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية بجهة مراكش آسفي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

بتحالف خماسي.. التجمعي ناصر يظفر برئاسة جماعة تاوريرت

انتخابات 2021

الأحرار ينفرد بتسيير جماعة فجيج.. والجرار والكتاب في المعارضة

انتخابات 2021

رسميا .. الإستقلالي عزيز العمود رئيسا لجماعة أيت بوبيدمان

تابعنا على