انتخابات 2021، سياسة

أصغر رئيس جماعة بالمغرب يلتحق بحزب “الميزان” ويترشح للانتخابات الجماعية

قدم محسن بومهدي استقالته من حزب الأصالة والمعاصرة ليلتحق بحزب الاستقلال، الذي رشحه لخوض الانتخابات الجماعية المقبلة.

وسيترشح بومهدي، المعروف بأصغر رئيس جماعة بالمغرب، بعد انتخابه في الانتخابات السابقة رئيسا لجماعة خميس انكا بإقليم آسفي، عن حزب الأصالة والمعاصرة، في ذات الجماعة، هذه المرة بلون “الميزان”.

وأعلن بومهدي عن تقديم ترشحه للانتخابات الجماعية المقبلة بألوان حزب الاستقلال، بالدائرة رقم 14، مضيفا أنه تمت تغطية 80% من الدوائر بتراب جماعة نكا، بأعضاء قال إنه يتحمل كامل المسؤولية في ترشيحهم إن هو عاد لترؤس هذه الجماعة”.

بومهدي الذي أعلن التحاقه بحزب الميزان، قال في تدوينة له على حسابه الخاص “فايسبوك”، إن “البام لم يكن البداية والاستقلال لن يكون النهاية”، مردفا: “رحلتي مع البام انتهت معه قبل 6 أشهر”.

وأضاف بومهدي، “نعم تدهورت العلاقة بيني وبين أشخاص وبقيت مع آخرين، لكني لم أخسر نفسي ولم أخسر كرامتي”.

وزاد أنه لم “يفاوض حزب الاستقلال على مال أو منصب، بقدر ما فاوضت على ما يمكن تقديمه للجماعة، ولساكنتها”، مضيفا أن “التجربة علمتني أن يكون لمدبري الشأن العام علاقة بالحكومة والجهة والمجلس الإقليمي والتي بدونها لن يتحقق شيء”.

واسترسل أن رفض الترشح في الانتخابات البرلمانية مع حزب آخر، دون أن يذكر إسمه، مردفا:”ضميري لم يسمح لي أن أخضع لغروري، لأن أصوات جماعتي لن تكفي لضمان مقعد برلماني.. وبذلك كنت سأرهن الجماعة وساكنتها لست سنوات. في حزب لن يستطيع تقديم شيء طالما ليس له يد في الحكومة والمجالس الاخرى”.

يشار إلى أن محسن بومهدي، محام بهيئة آسفي، وكان عضو بالمجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة لولايتين.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *