سياسة

محمد صديقي يعرض أهم إنجازات مجلس جماعة الرباط بعد 6 سنوات من التدبير

31 أغسطس 2021 - 15:42

عرض عمدة مدينة الرباط عن حزب العدالة والتنمية، محمد صديقي، أهم إنجازات المجلس الذي يرأسه في تدبير الشأن المحلي بالعاصمة الرباط، خصوصا الجانب المتعلق بالحكانة.

وقال صديقي، خلال مهرجان نظمه حزبه لتقديم وكلاء اللوائح الانتخابية بالرباط، مخاطبة ساكنة العاصمة “الحزب (العدالة والتنمية) دائما معكم وسيبقى معكم ولن نخون بالثقة التي منحتمونا إياها، نفتخر بأن تحالف الجماعة ظل صامدا رغم الأعاصير”.

وأبرز صديقي أنه عندما تولى رئاسة المجلس الجماعي للعاصمة وجدنا أن الجماعة أدت 120 مليون درهم من حصتها في تمويل مشروع “الرباط عاصمة الأنوار”، الذي أعطى الملك محمد السادس انطلاقته عام 2014.

واسترسل “وكان على الجماعة أن تؤدي 590 مليون درهم أخرى المتبقية، قمنا بمجهود مجهود وحصلنا على قرض من صندوق التجهيز العقاري.. هذه وحدها تستحق من الجميع الالتفاتة خصوصا الذين يعرفون أن مالية الرباط (مضعضعة)”.

وأضاف المتحدث أن المجلس المسير للعاصمة، قام في بداية ولايته بإجراء تشخيص صغير “وقررنا أن نستهدف الإنسان، تفاجأنا بامور كبيرة، حيث 16 رئيس قسم و46 رئيس مصلحة لا يعرفون بعضهم كل واحد منهم يشتغل في جزيرة معزولة”.

“أول ما قمنا به هو إنشاء لجنة تدبير وجمع رؤساء الأقسام للتعود على الاشتغال في ما بينهم وأزلنا الحواجز التي بينهم”، ومن الإنجازات أيضا، يضيف صديقي، “أخرجنا بطائق مهنية للموظفين، وقلصنا ميزانية البنزين وحظيرة السيارات من 16 مليون درهم إلى قل من 8 ملايين درهم”.

وأشار صديقي إلى أن المجلس الجماعي الحالي لم ينسى الموظفين “خصصنا ميزانية 200 ألف درهم لتكوين الموظفين، وعملنا على تسوية وضعية عدد من الموظفين بالتدريج”.

ومن إنجازات المجلس الجماعي، يضيف الصديقي “عملنا على رقمنة الحالة المدنية، كما أخرجنا خرجنا 3 تصاميم للتهيئة، ودفاتر التحملات للنقل السياحي ونقل الموتى، وطلب الاعانات بالنسبة للجمعيات”.

واسترسل المتحدب بأن مجلس جماعة الرباط رفع الميزانية المخصصة للمساحات الخضراء من 4 ملايين درهم إلى 45 مليون درهم، كما جدول 10 ملايين درهم عوض 3 ملايين لأداء ديون بقيمة 180 مليون درهم، وجدها على عاتق جماعة الرباط عند بداية الولاية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

الأحرار يطعن في انتخاب لائحة الراحل بلفقيه بمجلس جهة كلميم واد نون

سياسة

لماذا تتجه الأنظار إلى 100 يوم الأولى من انطلاق عمل حكومة أخنوش؟

سياسة

حقوقيون يراسلون رئاسة النيابة العامة للتحقيق في “تلاعب وفساد انتخابي” بآسفي

تابعنا على