انتخابات 2021، سياسة

جديد النتائج البرلمانية: ارتفاع مقاعد الحمامة والميزان والكتاب.. والمصباح يضيف مقعدا

كشفت حصيلة جديدة مؤقتة لنتائج الانتخابات التشريعية، إلى غاية الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الخميس، ارتفاعا طفيفا في عدد المقاعد البرلمانية لأحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال والتقدم والاشتراكية والعدالة والتنمية.

وبحسب ما توصلت به جريدة “العمق” من أرقام، فقد ارتفعت مقاعد حزب التجمع الوطني للأحرار من 97 إلى 102 مقاعد، فيما أضاف حزب الاستقلال 3 مقاعد جديدة، لتصبح حصيلته 81 مقعدا.

وأضاف حزب الأصالة والمعاصرة 5 مقاعد ليصبح رصيده 87 مقعدا، فيما أضاف حزب التقدم والاشتراكية مقعدين، وأصبح يملك حاليا 22 مقعدا، بينما انضاف مقعد إلى حصيلة حزب العدالة والتنمية لتصبح حصيلته 13 مقعدا.

بالمقابل، تراجع عدد مقاعد بعض الأحزاب، حيث انتقلت حصيلة الاتحاد الاشتراكي من 35 إلى 34 مقعدا، بعد فرز مزيد من الأصوات، فيما تراجع عدد مقاعد الحركة الشعبية من 28 إلى 26 مقعدا.

وظلت مقاعد حزب الاتحاد الدستوري كما هي بـ18 مقعدا، فيما أظهرت النتائج الجديدة حصول حزب الحركة الديموقراطية الاجتماعية على 5 مقاعد.

وظفر حزب جبهة القوى الديموقراطية بثلاثة مقاعد، فيما حصل تحالف فيدرالية اليسار والحزب الاشتراكي الموحد على مقعد لكل منهما، وفق النتائج المؤقتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *