الجامعة الملكية لسباق السيارات تحتفي بالمهدي بناني

الجامعة الملكية لسباق السيارات تحتفي بالمهدي بناني

04 يناير 2017 - 12:04

نظمت الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات، مساء أمس الثلاثاء بأحد فنادق مدينة الرباط، حفلا تكريميا على شرف البطل المغربي المهدي بناني، الذي بصم على أداء مميز خلال سنة 2016، حيث تمكن من نيل لقب جائزة بطولة العالم للسيارات السياحية التشجيعية، التي تمنح للسائق غير المدعوم من مصنع.

وعبر المتسابق المغربي المهدي بناني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادته بإقامة هذا الحفل التكريمي الأول من نوعه لفائدته، بعد تتويجه بلقب بطولة العالم لفئة المستقلين للمرة الأولى في مساره، وهو ماسيشكل حافزا قويا من أجل مواصلة المشوار بثقة وحماس، وبدل مزيد من الجهد لتحقيق انجازات أخرى. من جهته، قال يوسف زهيدي رئيس الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات، في تصريح مماثل، إن البطل العالمي المهدي بناني حقق عدة انجازات سنة 2016، أهمها حصوله على كأس المتسابقين الأحرار في قطر، حيث تم عزف النشيد الوطني في هذه الدورة، وأيضا في دورة هنغاريا، الشيء الذي يشرف المغرب والرياضة المغربية.

وأضاف زهيدي أن تكريم المهدي بناني يشكل حافزا للأبطال الآخرين من أجل التألق، خصوصا وأن سنة 2016 توجت بتنظيم بطولة وطنية، سيتم الكشف عن نتائجها خلال الأسبوع المقبل، قبل أن يتم تنظيم حفل آخر على شرف المتسابقين في هذه البطولة، معربا عن أمله في أن يواصلوا نفس مسار المهدي بناني، الشيء الذي يتطلب بدل مجهودات كبيرة من طرف الجامعة ووزارة الشباب والرياضة وباقي المهتمين برياضة سباق السيارات.

وقدم البطل المغربي المهدي بناني، المتسابق العربي والإفريقي الوحيد المشارك في بطولة العالم لسباق السيارات السياحية، موسما مميزا، وذلك بتتويجه بطلا لفئة المستقلين لبطولة العالم للسيارات السياحية 2016، و جاء ذلك بعد مشاركته في جولة الصين العاشرة من البطولة، وحلوله في مرحلتي قطر وهنغاريا في المركز الأول.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

سلطات مكناس ترفع الحجر عن حيين سكنيين وتراجع مواقيت إغلاق المقاهي والمطاعم

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بوادي زم

جمعية حقوقية بواد زم تشتكي “الشطط” في تسليم مصالح الأمن لشواهد السكنى

تازارين زاكورة

جمعيات بـ”تزارين” تضع مذكرة مطلبية على مكتب عامل زاكورة

تابعنا على