أخبار الساعة

الانتقالات العالقة تدفع نقابة للاحتجاج أمام مديرية الصحة ببني ملال

12 سبتمبر 2021 - 16:47

دفع ملف الانتقالات العالقة منذ 2019 بمندوبية الصحة بأزيلال نقابة الجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) لإعلان وقفة احتجاجية يوم الجمعة 13 شتنبر أمام المديرية الجهوية للصحة ببني ملال.

وقالت النقابة في بيان لها إنه “في الوقت الذي ينتظر فيه المـنتقلون الالتحاق بمقرات عملهم الجديدة بشكل قانوني و كحق مشروع و شفاف في إطار حركة انتقالية عادلة، لجأت الإدارة محليا إلى العبث بمجموعة من الانتقالات والتعيينات بشكل انفرادي و من دون إشراك الفرقاء”.

وأضاف المصدر ذاته أنه “بالرغم من المراسلات والبيانات المتكررة، ســواء من طرف مكتبنا الإقليمي بـأزيلال أو المحلي بدمنات، يصر المسؤول دائما على اتخاذ قرارات انفرادية دون التشاور مع الشـــركاء الاجتماعيين”، وهو ما يؤكد “صحة أقوالنا بخصوص تمادي مندوب الصحة في صم الآذان عن ملف المنتقلين منذ سنة 2019، مكتفيا بإعطاء وعود لا تمت لروح المسؤولية بصلة”، وفق تعبير البيان.

وفي الوقت الذي أعلنت فيه الجامعة عن تضامنها اللامشروط مع جميع المنتقلين، حملت المندوب الإقليمي للصحة بأزيلال تبعات سوء التسيير لمختلف الملفات مما يؤثر سلبا على السير العادي للعمل، داعية إياه الالتزام بالاتفاقات المبرمة، معبرة عن استعدادها لخوض خطوات نضالية تصعيدية في حال استمرار تماطل إدارة المندوبية في حل المشاكل العالقة

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

نجل الكوميدي عبد الرؤوف التونسي يكشف لـ”العمق” حقيقة وفاة والده

أخبار الساعة

“الإيسيسكو” تتوج بدرع المجلس الأعلى للجامعات المصرية

أخبار الساعة

الدار البيضاء.. مرضى السرطان يحتجون على غياب الأدوية لأزيد من 5 أشهر (فيديو)

تابعنا على