انتخابات 2021

برلمانيو “الجرار” يفوضون وهبي مواصلة مشاورات تشكيل الحكومة مع أخنوش

15 سبتمبر 2021 - 16:00

قرر الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، بحضور جميع أعضائه، تفويض أمر مواصلة المشاورات حول الحكومة المقبلة للأمين العام للحزب، عبد اللطيف وهبي، وذلك عقب لقاء تشاوري عقده وهبي مع برلمانيي الحزب الجدد، اليوم الأربعاء بسلا.

وأفاد بلاغ للفريق النيابي للجرار، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن هذا القرار جاء بناء على المناقشات المستفيضة التي عرفها اللقاء التشاوري لوهبي، مع أعضاء فريق الحزب بمجلس النواب، صباح اليوم بمدينة سلا، حول المستجدات السياسية، ولاسيما مضمون المشاورات السياسية المرتبطة بتشكيل الحكومة المقبلة.

وأشار البلاغ إلى أن تفويض وهبي مهمة مشاورات تشكيل الحكومة، يأتي “بعد الوقوف كثيرا عند مضمون العرض الإيجابي الذي قدمه عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار ورئيس الحكومة المكلف بتشكيلها، لحزب الأصالة والمعاصرة حول الحكومة المقبلة”.

واليوم الأربعاء، قرر المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة عقد الدورة الاستثنائية لمجلس الوطني، بتقنية التناظر المرئي، يوم الجمعة 17 شتنبر الجاري، ابتداء من الساعة الـ17:00 زولا، للحسم في المشاركة في حكومة أخنوش.

وكان المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة قد قرر إشراك أعضاء المجلس الوطني في اتخاذ قرار تموقع الحزب في الاختيارات السياسية المستقبلية، وذلك بدعوته إلى عقد دورة استثنائية مستعجلة للمجلس الوطني.

ويتزامن يوم انعقاد المجلس الوطني، مع انتخابات عمودية مدينة مراكش، الذي تقدمت لها رئيسة المجلس المذكور دون أي منافس، بعد انسحاب مرشح حزب الاتحاد الدستوري، عبد العزيز البنين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

برلماني انتخابات 2021

البرلماني التجمعي توفيق كميل يتجه للاستقالة من منصب نائب عمدة الدار البيضاء

انتخابات 2021

عمدة الرباط تعتذر عن وصف “مزبلة التاريخ” في حق الإتحاد الإشتراكي وتعتبره شريكا أساسيا

انتخابات 2021

وهبي: تجربة أخنوش في عالم المال ستساعده في تدبير القضايا الاقتصادية للبلاد

تابعنا على