هل زيادة أسعار تذاكر

هل زيادة أسعار تذاكر "طرام كازا" تحايل على المواطنين؟

03 يناير 2017 - 13:27

اعتبرت جريدة "المساء" أن الزيادة التي أقرتها شركة "كازا طرام" التي تسير طرامواي الدار البيضاء، في أسعار التذاكر الورقية بداية السنة الجارية، "هي في الواقع نوع من التحايل على جيوب البيضاويين".

الجريدة وصفت الزيادة الجديدة بأنها "هدية مسمومة"، مشيرة إلى أن الشركة بررت الزيادة بنيتها التخلص من التذاكر الورقية في إطار الاستجابة للتوصيات الصادرة على هامش مؤتمر "كوب22"، وقررت رفع الأثمنة بدرهم واحد على التذاكر الورقية دون انتظار رأي مجلس المدينة.

وأوضحت "المساء" في عددها اليوم الثلاثاء، أنه كان من الممكن للشركة البحث عن حلول أحرى لتلميع صورتها وإثبات مواطنتها واحترامها للبيئة من ميزانيتها الخاصة، وليس من جيوب البيضاويين المقهورين تحت وطأة أزمة المواصلات، والمكتوين بنيران الغلاء منذ سنوات.

وأضافت أن الغريب هو وقوف مجلس المدينة موقف المتفرج وعدم إصدارها أي بلاغ لتوضيح هذه الزيادة، من هذه الزيادة رغم أنه من المفروض فيه مراقبة عمل هذه الشركة وضبط أسعارها والسهر على جودة الخدمات المقدمة.

وواصلت المساء انتقادها لزيادة الأسعار في طرامواي البيضاء، مشيرة إلى أن المجلس الجماعي يقدم دعما سخيا للشركة المذكورة، يقدر بالملايين من السنتيمات، مشيرة إلى أن مستشاري المجلس تربطهم صلات وثيقة بالشركة الفرنسية، حسب قولها.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

“عْوينة إيغْمانْ” .. جوهرة سياحية منسية بين رمال أسَّا وجبال كلميم (فيديو)

المبلغ الخام للخزينة يسجل ارتفاعا بأزيد من 100 مليار درهم

شكيب لعلح رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب

هذه مقترحات “الباطرونا” لمشروع قانون المالية لسنة 2021

تابعنا على