سياسة

رسميا.. هذه تركيبة أعضاء مكتب المجلس الجماعي لمراكش بقيادة المنصوري (فيديو)

17 سبتمبر 2021 - 11:29

تم رسميا اليوم الجمعة انتخاب أعضاء مكتب المجلس الجماعي لمدينة مراكش، في الجلسة التي احتضنها قصر البلدية، والتي شهدت انتخاب فاطمة الزهراء المنصوري عن حزب الأصالة والمعاصرة بشبه إجماع بعد حصولها على 79 صوتا من أصل 80 مصوتا، فيما امتنع عضو واحد عن التصويت.

وحصلت لائحة المكتب التي قدمتها المنصوري دون منافس لأي لائحة أخرى، على 79 صوتا، بعد انسحاب المنتخب الذي امتنع على انتخاب الرئيسة.

وتتشكل لائحة مكتب مجلس جماعة مراكش من نواب رئيسة المجلس الجماعي على التوالي من محمد الإدريسي عن حزب الأصالة والمعاصرة(نائبا أولا)، وعبد الله الفجلي عن حزب التجمع الوطني للأحرار (نائبا ثانيا)، ثم عبد العزيز بوساعد عن حزب الاستقلال (نائبا ثالثا)، متبوعا بطارق حنيش عن حزب الأصالة والمعاصرة (نائبا رابعا).

ويتشكل المكتب كذلك من خديجة أوحراشي عن حزب التجمع الوطني للأحرار (نائبة خامسة)، وعتيقة بوستة عن حزب الاستقلال (نائبة سادسة)، ثم محمد توفلة عن حزب العدالة والتنمية (نائبا سابعا)، وأشرف بورزوق عن حزب الأصالة والمعاصرة (نائبا ثامنا)، متبوعا بكمال ماجد عن حزب الاتحاد الدستوري (نائبا تاسعا)، وأخيرا زبيدة لمشمر عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (النائبة العاشرة).

إلى ذلك انتخب محمد آيت أحسيسن عن حزب الأصالة والمعاصرة كاتبا للمجلس، ورقية العلوي عن الحزب ذاته نائبة لكاتب المجلس.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

3 وزراء يقدمون توضيحات حول مشروع “مالية 2022” المصادق عليه من طرف الحكومة (فيديو)

سياسة

البيجيدي يتقدم بمقترح قانون لمنع الجمع بين منصب وزير ورئيس جماعة

سياسة

النقل والجولان و”الباركينغ” أول ملفات تفتحهم المنصوري.. فهل ستفي بالتزماتها للمراكشيين؟

تابعنا على