سياسة

ماء العينين: القيادة الحالية عاجزة عن تسيير الحزب.. وعودة بنكيران محتملة (فيديو)

اعتبرت عضو حزب العدالة والتنمية، أمينة ماء العينين، أن القيادة الحالية عاجزة عن تسيير الحزب، بعد الهزيمة المدوية التي مني بها “المصباح” خلال انتخابات 8 شتنبر.

وقالت ماء العينين، في تصريح للصحافة قبل انعقاد المجلس الوطني الاستثنائي، إن أعضاء الحزب مازالوا تحت وقع الصدمة بسبب النتائج المخيبة التي تم تحقيقها في الانتخابات الماضية.

وأكدت المتحدثة ذاتها أن وضعية حزب العدالة والتنمية ومناضليه صعبة في الفترة الحالية، مشيرة إلى أن أعضاء الحزب يهدفون إلى إعادة إحياء هذا المشروع المجتمعي بعد الفترة الحرجة التي يمر منها.

وأضافت عضو المجلس الوطني أن النقاش محتدم بين أعضاء الحزب، لأن عددا منهم يعتبرون، على حد قولها، أن مسار الحزب أخطأ طريقه منذ المؤتمر السابق الذي انعقد سنة 2017، مؤكدة أن بعض الأعضاء يفضلون الانتظار لغاية المؤتمر العادي لانتخاب قيادة جديدة تشرف على خارطة الحزب في الفترة المقبلة.

وقالت ماء العينين إن عودة بنكيران لقيادة الحزب مجددا أمر محتمل، وأن ذلك سيتقرر في المؤتمر المقبل، مشددة على ضرورة أن يتبنى أعضاء الحزب خطابا عقلانيا لإنقاذ “المصباح” بعيدا عن العواطف.

جدير بالذكر أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أعلنت عن تقديم استقالة جماعية من مهامها، وذلك بعد الهزيمة المدوية التي مُني بها حزب “المصباح” في الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية، مقررة اختيار المعارضة حلال المرحلة المقبلة.

كما دعت إلى عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني للحزب، من أجل تقييم شامل للاستحقاقات الانتخابية واتخاذ القرارات المناسبة، كما دعت إلى التعجيل بعقد مؤتمر وطني استثنائي للحزب في أقرب وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *