سياسة

انتخاب عمر السنتيسي عن حزب الاستقلال عمدة لمدينة سلا (فيديو)

جرى، الاثنين، انتخاب عمر السنتيسي عن حزب الاستقلال رئيسا جديدا لجماعة سلا، بعد حصوله على 60 صوتا، فيما حصل منافسه محم العلو عن حزب التقدم والاشتراكية على 18 صوتا.

وحصل حزب الأصالة والمعاصرة عن طريق لطيفة المحمدي العلوي على النيابة الأولى، فيما عاد منصب النائبة الثانية لنورة رسبا عن حزب التجمع الوطني للأحرار، وانتخب عبد القادر الكيحل نائبا ثالثا للرئيس.

وانتخب محمد النجار، عن حزب الأصالة والمعاصرة، نائبا رابعا، وخديجة بوعبيد عن حزب الأحرار نائبة خامسة، وأحمد فرشيدي عن حزب الاستقلال، نائبا سادسا.

كما انتخب عدناد الإدريسي، عن عزب الأصالة والمعاصرة، حزبا سابعا، وإدريس العثماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، نائبا ثامنا، ومحمد الزلزولي عن حزب الاستقلال، نائبا تاسعا، والعياشي الحارتي عن حزب الحركة الشعبية نائبا عاشرا.

وجاء انتخاب عمر السنتيسي عمدة لمدينة سلا، في إطار تحالف بين أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال، لاقتسام رئاسات المجالس المنتخبة بعمالة سلا.

واتفقت الأحزاب الثلاثة على إسناد رئاسة مجلس عمالة سلا ورئاسة مقاطعة لعيايدة لحزب التجمع الوطني للأحرار، فيما أسندت رئاسة كل من جماعة سلا، ومقاطعة باب لمريسة لحزب الاستقلال.

ومنح التحالف رئاسة كل من مقاطعة بطانة، ومقاطعة تابريكت، ومقاطعة حصين، لحزب الأصالة والمعاصرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *