سياسة

المشري: نجاح المغرب في تنظيم الانتخابات فأل خير على ليبيا.. ولا أهمية لسحب الثقة من الحكومة (فيديو)

21 سبتمبر 2021 - 15:31

قال خالد المشري، رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي، إن نجاح المملكة المغربية في تنظيم استحقاقات انتخابية بشكل ديمقراطي، يبعث على التفاؤل والطمأنينة على استقرار الدول المغاربية ويعتبر فأل خير على ليبيا، على حد تعبيره.

وأشار المشري، خلال ندوة صحافية مشتركة مع وزير الخارجية، ناصر بوريطة، إلى أن المجلس الأعلى في ليبيا منكب في الفترة الحالية على ضمان تنظيم الاستحقاقات الانتخابية في موعدها، مضيفا أن هذه الانتخابات من شأنها إخراج الليبيين من أزمتهم.

واعترف المتحدث ذاته بأن المجلس تعتريه بعض المخاوف بشأن القوانين الانتخابية ومدى توافق الفرقاء الليبيين على تنظيم الاستحقاقات الانتخابية في موعدها، مشيرا إلى أن المجلس يعمل حاليا على تذويب هذه المخاوف، من أجل أن تمر الانتخابات، على حد تعبيره، وسط جو ديمقراطي.

وأكد المشري على أن المجلس الأعلى شريك استراتيجي في صناعة القوانين الانتخابية، وسيتم التوافق مع مجلس النواب على نقاط الاختلاف، مشددا على أنه ليس من مصلحة ليبيا إجراء هذه الاستحقاقات في غير موعدها خدمة لمصالح المواطنين وضمانا لأمنهم واستقرارهم.

وقلل المتحدث ذاته من قرار مجلس النواب سحب الثقة من حكومة الوحدة، مشيرا إلى أن هذه الحكومة سيتم تغييرها في 24 دجنبر المقبل على أي حال، وأن المجلس الأعلى هدفه الأسمى حاليا هو احترام موعد إجراء الاستحقاقات الانتخابية الرئاسية البرلمانية.

يشار إلى أن عبد الله بلحيق المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، أعلن أن المجلس قرر سحب الثقة من حكومة الوحدة بأغلبية 89 نائبا من أصل حضور بلغ 113 نائبا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

بشكل حضوري.. المجلس الحكومي يتدارس مشروع المالية واتفاقين مع إسرائيل

سياسة

المغرب يحتضن مؤتمرا لأول تجمع لـ”شباب اليسار” في العالم العربي وأمريكا اللاتينية (صور)

سياسة

تعيين مرتقب لـ5 كتاب دولة في حكومة أخنوش.. وهذه هي القطاعات المعنية

تابعنا على