انتخابات 2021

بركة: التحالف الحكومي الجديد يشكل بديلا سياسيا للمرحلة المقبلة ونتطلع لحكومة قوية (فيديو)

22 سبتمبر 2021 - 11:10

فاطمة الزهراء غالم

كشف الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، خلال اجتماع الإعلان عن الأغلبية الحكومية النهائي اليوم الأربعاء، أن الاستقلال يرحب بالإنضمام إلى هذا التحالف الحكومي الذي يشكل البديل السياسي للمرحلة المقبلة.

ويتطلع حزب الاستقلال خلال هذا التحالف، يقول بركة، إلى حكومة قوية بإرادة قوية للتغيير والقطع مع السياسات التي وصلت مداها، مضيفا أن التنسيق الجديد بين الأحزاب الثلاثة، وهي التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال، في المجالس المنتخبة بالجهات والجماعات، يخدم توجه التحالف المركزي.

وتابع زعيم حزب الاستقلال، بأن التحالف الثلاثي المذكور يسعى إلى استعادة الثقة في المؤسسات، مؤكدا العمل على تطوير هذا المنحى بالقول: “سنعمل جاهدين لصنع البديل الخلاق والرؤية الواضحة للمستقبل”.

وتابع قوله: “سنعبئ كل إمكانيتنا وتجربتنا التي راكمناها لأجل إنجاح هذه الحكومة للمساهمة في التطور الديمقراطي لبلادنا وإنجاح أوراش الإصلاح التي يقودها الملك محمد السادس”.

وقال الأمين العام لحزب الاستقلال المكون للأغلبية الحكومية الجديدة: “إننا كأحزاب، حرصنا على تغيير المقاربة المعمول بها سابقا، وأعلنا عن تكوين الحكومة قبل تحديد القطاعات التي سيقودها كل حزب على حدة”.

وأردف قائلا إنه لا بد من البحث على مواءمة خلاّقة تُعبر عن التزامات أحزاب الأغلبية لإعطاء جيل جديد من الإصلاحات، وتأخذ في نفس الوقت الظرفية الاقتصادية وضيق هوامش التدخل في ظل التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لأزمة كورونا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

السعيدية .. القضاء الإداري يلغي انتخاب أصغر رئيسة جماعة بالمغرب

رئيس مجلس النواب انتخابات 2021

بعد انتخابه رئيسا لـ”النواب”.. الطالبي: سأحرص على حقوق الجميع وخاصة المعارضة

رئيس مجلس النواب انتخابات 2021

رسميا.. انتخاب الطالبي العلمي رئيسا جديدا لمجلس النواب بالأغلبية المطلقة

تابعنا على