سياسة

الراشدي: التحالف الثلاثي ترجمة لاختيارات الناخبين والهيكلة الحكومية منطلق أساسي للحكامة

01 أكتوبر 2021 - 09:30

اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، عبد الجبار الراشدي، أن تشكيل الأغلبية الحكومية من أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال، “ترجمة حقيقية لاختيارات الناخبين”.

واسترسل القيادي في حزب الاستقلال، خلال استضافته في برنامج “نقطة إلى السطر على القناة الأولى الخميس، أن تشكيل الأغلبية الحكومية راعى المنهجية الديمقراطية، كما أن “هناك شرعية انتخابية في تشكيل المجالس الترابية”.

وفي ما يتعلق بتدبير تولي الحقائب الوزارية، أفاد الراشدي أن حزبه “غير منشغل بالحقائب، بل منشغل بالبرنامج الحكومي وفي هذا الاطار اشتغل مع الحلفاء”.
وتابع أن حزبه أيضا منشغل بالهندسة الحكومية، “لا نريد حكومة تكون قطاعاتها الوزارية جزرا معزولة، نريد حكومة يراعى فيها مبدأ القطبية والتوازن بين الأحزاب والفعالية”، مشددا على أن “الهيكلة الحكومية هي المنطلق لحكامة أساسية”.

ونبه المتحدث إلى أن هناك تحديات خارجية أمام الحكومة الحكومة الجديدة، مشيرا في هذا الصدد إلى مناوءات خصوم الوحدة الترابية والنظام الإقليمي غير المستقر، بالإضافة إلى التحديات الداخلية المتمثلة في الجانب الاقتصادي والاجتماعي.

“ليس للحكومة خيار غير مواجهة هذه التحديات بناجعة وباستباقية والتعامل مع الأزمات بشكل قبلي والاستجابة لتطلعات المواطنين”، يضيف عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال.

وفي سياق متصل، قال الراشدي إن صورة حزب الاستقلال تغيرت وأصبحت لديه مصداقية لدى الرأي العام بفضل “رزانة القيادة الجديدة”، مضيفا أن حزبه قدم تصورات وبدائل ومقترحات خلال اصطفافه في المعارضة.

وتابع الراشدي أن حزب الميزان، في ظل قيادة نزار بركة، استعاد هوية خطابه، “خطابنا لابد أن يأخذ بعين الاعتبار القيم التي نؤمن بها وندافع عنها”، وهكذا تضمن هذا الخطاب “الدفاع عن الفقران تقليص الفوارق الاجتماعية والدفاع عن الطبقة الوسطى”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

“المستشارين” يوافق على توزيع عدد مقاعد كل فريق ومجموعة وفق التمثيل النسبي

سياسة

حكومة أخنوش تصادق على مشروع قانون مالية 2022

سياسة

وفاة وزير الخارجية الأمريكي الأسبق كولن باول بسبب “كورونا”

تابعنا على