مجتمع

الـ”ONCF” يواكب الدخول الجامعي ببرنامج خاص

01 أكتوبر 2021 - 10:51

فاطمة الزهراء غالم

أطلق المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا خاصا لمواكبة الدخول الجامعي الجديد 2021-2022 واستئناف العمل بعد العطلة الصيفية، ابتداء من 4 أكتوبر 2021.

ووفق بلاغ المكتب الوطني للسكك الحديدية تتوفر “العمق” على نسخة منه “يتضمن هذا البرنامج عروضا تتماشى مع حاجيات كل من زبناء الرحلات المكوكية اليومية من أجل العمل أو الدراسة، كما “يشمل هذا البرنامج العديد من الخدمات، بما في ذلك صيغة اشتراك جديدة وتخفيضات على التعريفة، وتعزيز عرض القطارات ليتلاءم بشكل أفضل مع احتياجات المسافرين بغرض العمل أو الطالب مع إتاحة تنقل مريح وبأسعار مغرية”.

كما سيعمل المكتب وفق المصدر ذاته، على ” تدعيم القطارات المكوكية السريعة على محور الدار البيضاء الميناء- الرباط – القنيطرة مع برمجة أربع رحلات إضافية على الساعة 9:35 و 21:25 إنطلاقا من الدار البيضاء الميناء وعلى 10:50 من الرباط أكدال و 20:50 انطلاقا من القنيطرة”، وبذلك “يصل العرض الاجمالي لمحور الدار البيضاء – الرباط – القنيطرة إلى 52 قطارا يغطي اليوم بأكمله، من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة التاسعة والنصف مساءا مع الرفع من عدد القطارات التي تتوقف في كل من مدن تمارة والصخيرات وبوزنيقة”.

وقرر المكتب برمجة 4 قطارات إضافية (2 في كل إتجاه) من فئة “البراق” على الساعة السادسة صباحا والثامنة مساءا انطلاقا من محطة الدار البيضاء المسافرين ومن طنجة ليصل العرض الاجمالي اليومي إلى 28 قطارا مع وتيرة توقيت تغطي اليوم بأكمله، من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة الثامنة مساء”.

وقال “ONCF” إن تعزيز العرض يأتي تلبية لحاجيات المسافرين من حيث الوتيرة، لتمكينهم من إعداد الدخول الجديد وتخطيط رحلاتهم بشكل أفضل، مع الحرص على الاحترام الأمثل لتدابير الصحية وعلى الخصوص التباعد الاجتماعي على متن القطارات التي تمليها الإجراءات المتخذة من طرف السلطات المعنية من حيث تحديد المقاعد”.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن “بطاقة الانخراط السنوية الجديدة المخصصة لزبناء الرحلات المكوكية توفر تسهيلات في الآداء من خلال إتاحة اقتطاع حق الاشتراك على شكل أقساط شهرية على 11 شهرا فقط عوض 12 شهرا، إذ يمكن هذا العرض من الاستفادة من السفر بالمجان لشهر واحد وتقليص ميزانية السفر قد تصل إلى 50”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

“النقل السياحي”: الحكومة السابقة تركتنا عرضة للإفلاس وهذه مقترحاتنا لتجاوز الأزمة

مجتمع

مصرع شخص وإصابة آخرين بجروح خطيرة في حادثة سير مميتة بأكادير (فيديو)

مجتمع

السلطات الأمنية تضع يدها على متورطين في تنظيم عمليات الهجرة السرية بالداخلة

تابعنا على