سياسة

البيجيدي يعلن الطعن في طريقة انتخاب مكتب جماعة الرباط أمام القضاء

03 أكتوبر 2021 - 15:00

أعلن رئيس فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس جماعة الرباط، لحسن العمراني، أن حزبه سيطعن أمام القضاء في طريقة انتخاب عمدة مدينة الرباط عن حزب التجمع الوطني، أسماء أغلالو، قائلا إن طريقة تشكيل المكتب عرفت خروقات.

وقال العمراني، في ندوة صحافية نظمتها الكتابة الإقليمية لحزبه بمدينة الرباط، إنهم سيضعون غدا الإثنين طعنا أمام القضاء في تشكيل المكتب، موضحا “لم نتوصل بمحضر تشكيل المكتب..طريقة تشكيل المكتب خالفت القوانين”.

من جهته قال الكاتب الجهوي لحزب المصباح، عبد العالي حامي الدين، إن “رسالة 8 شتنبر وصلت لحزب العدالة والتنمية وفهمها وهو منكب لفهم ما حصل والقيام بما ينبغي”.

وأضاف القيادي في حزب العدالة والتنمية أن المستشارين الجماعيين لحزبه، الذي اختار الاصطفاف في المعارضة في المجالس الترابية للعاصمة، “لن يسمحوا بنهب الميزانيات قدر ما استطاعوا، رأس مال منتخبي البيجيدي هو النزاهة ونظافة اليد والوفاء للحلفاء والجدية”.

أما العمدة السابق لمدينة الرباط عن “المصباح”، محمد الصديقي، فقد اختار الرد على تصريحات العمدة الحالية أسماء اغلالو، التي تحدثت فيها عن “عجز” في ميزانية مجلس جماعة العاصمة و”سوء التسير”، قائلا إنها “وجهت اتهامات خطيرة بعيدة عن الواقع”.

وتساءل الصديقي، عن أي عجز تتحدث الرئيسة، “ألا تعلم أن جماعة لم تتوصل بميزانية سنتي 2020 و2021.. التدبير الحر هو أن تعطيني الوسائل وتحاسبني”.

واسترسل المتحدث “لا يمكن الحديث عن العجز في الميزانية قبل نهاية السنة المالية”، متابعا أن المجلس السابق الذي ترأسه أدى “جميع النفقات الاجبارية حتى 31 غشت”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

وزير الصحة سياسة

أيت الطالب يتوعد المعتدين على موظفي وزارة الصحة بالمتابعة القضائية

إسرائيل المغرب سياسة

ممثل إسرائيل بالرباط يعين نفسه “سفيرا” ويتجاهل تأكيد دعم تل أبيب لمغربية الصحراء

سياسة

الـPPS يتقدم بمقترح قانون لتعديل “المادة الثالثة” من مرسوم حالة الطوارئ

تابعنا على