انتخابات 2021

التجمعي أوشن والبامي البرنيشي يمثلان مجلس جهة الشرق بمجلس المستشارين

05 أكتوبر 2021 - 19:20

ظفر بوجمعة أوشن عن حزب التجمع الوطني للأحرار  وسعيد البرنيشي عن الأصالة والمعاصرة،اليوم الثلاثاء 5 أكتوبر، بمقعدين بمجلس المستشارين عن جهة الشرق ممثلين لمجلس جهة الشرق بالغرفة الثانية للبرلمان.

وفق المعطيات الأولية التي أعلنت عنها ولاية جهة الشرق حصل مرشح التجمع الوطني للأحرار، بوجمعة أوشن على 24 صوتا، مقابل 21 لمرشح الأصالة والمعاصرة سعيد البرنيشي، فيما حصل مرشح حزب الاستقلال  ابراهيم مازوزي على 4 أصوات.

وتنافست من أجل الظفر بمقعدين بمجلس المستشارين عن مجلس جهة الشرق، لوائح 3 أحزاب بجهة الشرق، فيما بلغ عدد الناخبين 51 عضوا.

وجرت اليوم الثلاثاء الانتخابات الخاصة بأعضاء مجلس المستشارين بمختلف ربوع المملكة، والذي يتكون من 120 مقعدا، بواقع 72 عضوا يمثلون الجماعات الترابية، و20 عضوا يمثلون الغرف المهنية، و8 أعضاء تنتخبهم في كل جهة هيئة ناخبة تتألف من المنتخبين في المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية، و20 عضوا تنتخبهم على الصعيد الوطني هيئة ناخبة مكونة من ممثلي المأجورين.

وبهذه المحطة والتي تعتبر الثانية بمجلس المستشارين بعد دستور 2011، يسدل الستار على العملية الانتخابية بالمغرب لسنة 2021، وذلك بعد انتخابات الغرف المهنية والجماعات الترابية والجهات ومجلس النواب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

ابن الصحراء المغربية.. من يكون النعم ميارة الرئيس الجديد لمجلس المستشارين

رئيس مجلس النواب انتخابات 2021

رسميا.. انتخاب الطالبي العلمي رئيسا جديدا لمجلس النواب بالأغلبية المطلقة

انتخابات 2021

تعليقات وآراء مغاربة حول الحكومة الجديدة.. وهذه رسالتهم للوزراء الجدد (فيديو)

تابعنا على