انتخابات 2021، سياسة

من يكون محمد صديقي الذي عوض أخنوش على رأس وزارة الفلاحة

احتفظ حزب التجمع الوطني للأحرار، بحقيبة وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وذلك بعدما خلف محمد صديقي، عزيز أخنوش الذي يقود الحكومة الجديدة.

محمد صديقي، مهندس دولة في الزراعة، متزوج وأب لطفلين، ولد بمدينة بركان سنة 1957، وترعرع بمدارسها إلى أن حصل على شهادة الباكالوريا، ثم التحق بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث حصل على شهادة الدكتوراه في العلوم الزراعية من جامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية.

يعتبر صديقي، محركا رئيسيا داخل أورقة وزارة الفلاحة والصيد البحري، بإشرافه إلى جانب أخنوش، على العديد من المشاريع التي أطلقتها، حيث تقلد منصب الكاتب العام للوزارة منذ سنة 2013.

بدأ الوزير الجديد للفلاحة، حياته المهنية سنة 1984، كٲستاذ باحث بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، كما تولى مهمة البحث العلمي ودراسات الدكتوراه في الفترة الممتدة بين 2005 و2009.

يشغر صديقي أيضا، مهمة رئيس المركز الدولي للدراسات الزراعية المتوسطية المتقدمة، كما يتوفر على عضوية مجلس إدارة المنصة الدولية لبحوث التنوع البيولوجي الزراعي وعضو في المجلس العلمي للمركز الدولي للبحوث الزراعية والتنمية. ويمثل المغرب في مجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الفلاحية.

 


                

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *