انتخابات 2021

من يكون محمد صديقي الذي عوض أخنوش على رأس وزارة الفلاحة

07 أكتوبر 2021 - 21:45

احتفظ حزب التجمع الوطني للأحرار، بحقيبة وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وذلك بعدما خلف محمد صديقي، عزيز أخنوش الذي يقود الحكومة الجديدة.

محمد صديقي، مهندس دولة في الزراعة، متزوج وأب لطفلين، ولد بمدينة بركان سنة 1957، وترعرع بمدارسها إلى أن حصل على شهادة الباكالوريا، ثم التحق بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث حصل على شهادة الدكتوراه في العلوم الزراعية من جامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية.

يعتبر صديقي، محركا رئيسيا داخل أورقة وزارة الفلاحة والصيد البحري، بإشرافه إلى جانب أخنوش، على العديد من المشاريع التي أطلقتها، حيث تقلد منصب الكاتب العام للوزارة منذ سنة 2013.

بدأ الوزير الجديد للفلاحة، حياته المهنية سنة 1984، كٲستاذ باحث بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، كما تولى مهمة البحث العلمي ودراسات الدكتوراه في الفترة الممتدة بين 2005 و2009.

يشغر صديقي أيضا، مهمة رئيس المركز الدولي للدراسات الزراعية المتوسطية المتقدمة، كما يتوفر على عضوية مجلس إدارة المنصة الدولية لبحوث التنوع البيولوجي الزراعي وعضو في المجلس العلمي للمركز الدولي للبحوث الزراعية والتنمية. ويمثل المغرب في مجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الفلاحية.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

الأحرار والبام يكتسحان انتخابات لجان مجلس جهة مراكش.. وهذه تمثيلية الأقاليم

انتخابات 2021

الاستقلال يحتفظ بمضيان رئيسا لفريقه البرلماني واللبار رئيسا لفريقه بالمستشارين

رئيس مجلس النواب انتخابات 2021

رسميا.. انتخاب الطالبي العلمي رئيسا جديدا لمجلس النواب بالأغلبية المطلقة

تابعنا على