أخبار الساعة، مجتمع

بسبب “الوضع المتأزم”.. سبع هيئات تعليمية تخوض إضرابا إقليميا ليومين بخنيفرة

دخلت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بخنيفرة وست منظمات نقابية أخرى في إضراب إقليمي منذ أمس الأربعاء احتجاج على ما وصف بـ”الوضع المتأزم” و”الاحتقان العارم” في صفوف الشغيلة التعليمية بالإقليم.

وسجلت الهيئات التي أعلنت عن هذه الخطوة التي تستمر ليومين في بيان مشترك “انفراد المديرية الإقليمية للتعليم بخنيفرة بالقرارات”، مشيرة إلى ان ذلك أدى إلى غياب حلول عملية لمشاكل الشغيلة التعليمية البنيوية.

وذكرت الهيئات السبع الموقعة على البيان جملة من هذه المشاكل من قبيل الاستفسارات التي توصل بها أساتذة الابتدائي نتيجة تصديهم الميداني للمذكرة الإقليمية 402 المتعلقة بتدبير الزمن المدرسي واستعمالات الزمن، وملف إعدادية عسو اوبسلام.

وأشار البيان ذاته إلى مشكل الساعات التضامنية وتأخر صرف مستحقات الترقيات، والتعويضات العائلية والتعويضات عن الساعات الإضافية، ورداءة السكن الإداري الوظيفي، فضلا عن ملف الترقية بالشهادة والترقية خارج السلم.

ولفت المصدر إلى مشاكل البنية التربوية المتعلقة بالأقسام المشتركة والاكتظاظ في جميع الأسلاك التعليمية، ومشاكل مربيات التعليم الأولي وعاملات الطبخ، ومعضلة فرض جواز التلقيح على الشغيلة التعليمية.

يذكر أن الهيئات الموقعة على البيان هي الجامعة الوطنية للتعليم Fne، والنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) والجامعة الوطنية للتعليم ‘ا م ش) والنقابة الوطنية للتعليم (ك د ش) والجامعة الحرة للتعليم ( ا ع ش م)، والجامعة الوطنية لموظفي التعليم ( ا و ش م)، بالغضافة إلى تنسيقية “المتعاقدين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *