مجتمع

دحمان يلتقي الوزير بنموسى ويسلمه مذكرة تقارب الوضع التعليمي بالمغرب

06 نوفمبر 2021 - 10:30

سلم الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، عبد الإله دحمان، لوزير التربية الوطنية شكيب بنموسى مذكرة مطلبية “تقارب الوضع التعليمي وتقدم رؤية مشتركة لاستعادة الاستقرار للمنظومة التربوية والثقة في المدرسة العمومية ومكوناتها”.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته الجامعة، أمس الجمعة، مع الوزير بنموسى في إطار الاستماع للنقابات التعليمية ومدارسة الوضع التعليمي وخصوصا ملفات الشغيلة التعليمية ذات الأولوية.

وقالت النقابة في بلاغ لها، إن كاتبها الوطني بحث مع الوزير كل الحيثيات المرتبطة بتدبير الحوار القطاعي والعلاقة الثنائية مع الوزارة الوصية والمديريات الاقليمية والاكاديميات الجهوية، في أفق إنضاج مقاربة تشاركية لإيجاد صيغة لإنصاف مكونات الشغيلة التعليمية وتصحيح مساراتها المهنية، وتوفير المناخ السليم لاستقرار المنظومة التربوية وتجويد أدائها.

ونوه البلاغ بتجاوب وزير التربية الوطنية مع مطالب الشغيلة التعليمية وعلى التقدير الذي يكنه للجامعة وموقعها النقابي وبيان استعداده للحوار والانصات وتغليب المقاربة التشاركية.

وأكدت الجامعة على المقاربة التشاركية المسؤولة في تدبير قضايا التربية والتكوين و تصحيح مسار الحوار القطاعي وضبط أجندته الزمنية بما يحقق الإنصاف لمختلف الفئات المتضررة وفِي مقدمتها الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ، وفق تعبير البلاغ.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

مريم.. أول فتاة تمتهن ميكانيك السيارات بالجنوب تتحدث عن سر اقتحامها لـ”مهنة رجالية” (فيديو)

وفاة كورونا بالمغرب مجتمع

كورونا بالمغرب.. 3 وفيات جديدة و145 إصابة خلال الـ24 ساعة الأخيرة

جواز التلقيح مجتمع

أمن طنجة يعتقل ممرض ووسيطة بشبهة التلاعب في نظام ونتائج التلقيح

تابعنا على