سياسة

لغروس: حكومة أخنوش توَفَّرَ لها ما لم يوفر لغيرها ولا عذر لها في عدم الوفاء بوعودها (فيديو)

07 نوفمبر 2021 - 09:24

قال مدير جريدة العمق المغربي,، محمد لغروس، إن حكومة عزيز أخنوش توفر لها ما لم يتوفر لغيرها، بدءا من نسبة المشاركة في الانتخابات التي تجاوزت 50٪ مقارنة مع الانتخابات السابقة، مرورا بعدد الأحزاب السياسية المشاركة فيها والتي لا يتجاوز عددهاثلاثة أحزاب، وصولا إلى المدة القصيرة التي تمت فيها جميع العمليات المرتبطة بانطلاق عملها الحكومي.

وأوضح الغروس خلال ظهوره على قناة “الحدث” إن عدد الأحزاب المتواجدة في الحكومة ساهم بشكل كبير في خلق الانسجام في تشكيل المجالس وفي تقديم مشروع المالية وفي تقديم البرنامج الحكومي، إلا أن الانسجام الحقيقي لهذه الحكومة ستظهره الأيام وتحرك الشارع، يضيف لغروس.

وأضاف لغروس أن هناك مؤشرات كثيرة توفر لهذه الحكومة سبل النجاح أكثر من غيرها، وأنه لا عذر لها في تنفيذ وعودها الانتخابية التي قدمتها للمواطنين.

وعلاقة بميثاق الأغلبية، أشار لغروس إلى أن الميثاق الحكومي هو نوع من التطويق المعنوي والرمزي للأحزاب المشكلة للحكومة من أجل تعزيز التعاون فيما بينها والتنسيق والالتقائية والتضامن الحكومي والتضامن في المسؤولية السياسية.

وأبرز مدير جريدة العمق أن الميثاق له بعد رمزي ومرتبط بالضمير والانضباط على اعتبار أن وثائق اشتغال الحكومة تتعلق ببرنامج حكومي وبتعيين ملكي وثقته وثقة الناخبين وتصويت البرلمان، فضلا عن وجود قانون ينظم طريقة اشتغالها.

وزاد المتحدث أن ميثاق الأغلبية يحاول أن يقلل من التصدعات داخل الائتلاف الحكومي، لافتا إلى أن هذا الميثاق عادة ما يمزق خلال السنتين الأخيرتين من الولاية الحكومية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

مقر “الأحرار” يحتضن غدا الاثنين توقيع “ميثاق الأغلبية”

سياسة

عمدة البيضاء تفوض لنفسها قطاعات “حساسة” والبام يمسك بالصحة

سياسة

حميش يعبر عن انزعاجه من كثرة المجالس الاستشارية والتعويضات الكبيرة لأعضائها

تابعنا على