أخبار الساعة

بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء.. رابطة تكرم شخصيات بالعيون (صور)

08 نوفمبر 2021 - 09:32

احتضن مركز التفتح لدى الشباب بالعيون، الجمعة، أمسية احتفالية بالذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء نظمتها الرابطة الجهوية للتربية والتكوين بجهة العيون الساقية الحمراء بدعم وتنسيق مع المجلس الإقليمي للعيون، والجمعيات التربوية بالجهة.

وبحسب بلاغ للرابطة فإن الأمسية كانت مناسبة لإبراز المجهود المبذول من طرف الفاعلين التربويين بالجهة على رأسهم مدير الأكاديمية والسلطات العمومية والمجالس المنتخبة والجمعيات التربوية.

وأضاف البلاغ أن العدف الرئيسي لهذا النشاط يتمثل في ترسيخ ثقافة الاعتراف بمجهودات الشركاء والأطر التربوية والإدارية، نظير مساهمتهم الفعالة في تحسين المؤشرات الكمية والكيفية للمنظومة التربوية بجهة العيون الساقية الحمراء، بالإضافة إلى ذلك تتويج التلميذات والتلاميذ المتفوقون في الأولمبياد الدولية للغة الفرنسية.

وقد عرفت الأمسية فقرات متنوعة نالت استجسان الحاضرين. كما تم تكريم كل من رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء اعترافا بالدعم الكبير الذي قدمه للرابطة، فضلا عن تكريم مدير أكاديمية العيون مبارك الحنصالي اعترافا بمجهوداته التربوية المشهودة في تجويد أداء المنظومة التربوية بالجهة.

الأمسية التي نظمت تحت شعار ” الارتقاء بمنظومة التربية والتكوين بالجهة ركيزة أساسية لتنزيل النموذج التنموي” عرفت أيضا تكريم كل من اعبيد امريزيك بصفته رئيسا لفيدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالعيون، بالإضافة إلى تكريم عميدة كلية الطب والصيدلة بالعيون الدكتور فاطمة الزهراء العلوي الحافظي، وعابدين الرحموني عضو المجلس الإداري للأكاديمية، ممثلا عن أمهات وآباء تلاميذ التعليم الابتدائي، وعدد من فعاليات المجتمع المدني، والأطر التربوية والإدارية.

وقد حضر الأمسية الاحتفالية وفد رسمي هام يتقدمهم رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء سيدي حمدي ولد الرشيد، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة العيون الساقية الحمراء الأستاذ مبارك الحنصالي، ونائب رئيس جماعة العيون اعبيد مريزيك، والمدير الإقليمي بالعيون الأستاذ محمد البشير التوبالي، وممثل عن المجلس الإقليمي، وممثلي مؤسسة شيوخ تحديد الهوية بالعيون، فضلا عن عدد من الأطر التربوية والإدارية والطلبة والتلاميذ وممثلي هيئات المجتمع المدني.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

منظمة الكشفية أشبال المغرب تنزل لتشخيص وضع أطفال شوارع بنسليمان

أخبار الساعة

مريم النجمي.. أول فتاة تمتهن ميكانيك السيارات بالجنوب (فيديو)

أخبار الساعة

وزارة التضامن تطلق حملة لوقف العنف ضد النساء من داخل المدارس والجامعات

تابعنا على