سياسة

المغرب يسعى لشراء “القبة الحديدية” الإسرائيلية لتعزيز الجدار الأمني بالصحراء

أبدت المملكة المغربية اهتمامها باقتناء المنظومة الدفاعية الجوية الإسرائيلية المعروفة بـ”القبة الحديدة”، وذلك استخدامها في تعزيز الجدار الأمني في الصحراء المغربية.

وكشف موقع “لوديسك” الناطق بالفرنسي، أن شركة “رفاييل” الإسرائيلية مستعدة لتزويد المغرب بنظام “القبة الحديدية” لاعتراض وتدمير الصواريخ والطائرات بدون طيار والقذائف.

يدخل ذلك، بحسب الموقع ذاتها، في إطار علاقات التعاون المشترك في المجال الدفاعي بين المغرب واسرائيل، خاصة بعد إعلان الطرفين عن رغبتهما في تعزيز العلاقات في الكثير من المجالات.

وأضاف الموقع، أن النظام الذي تم نشره على حدود الأراضي الفلسطينية في غزة، سيضمن دفاعا أفضل عن الجدار الرملي في الصحراء، وعن المناطق المدنية والعسكرية الحساسة.

وبحسب “لوديسك”، يُتوقع أن تكشف الزيارة المرتقبة لوزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، إلى المغرب في الفترة المقبلة، عن تفاصيل التعاون الأمني والدفاعي بين المغرب وإسرائيل، وعن تفاصيل هذه الرغبة المغربية لتعزيز دفاعه بالقبة الحديدية.

وكانت صحيفة “لاراثون” الإسبانية قد أشارت إلى أن الجزائر نشرت صواريخ قرب حدوها مع المغرب، بعد حادث مقتل 3 جزائريين في عملية زعم النظام الجزائري أن الجيش المغربي من نفذها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ولد علي
    منذ سنتين

    المغرب يسعى لشراء “القبة الحديدية” الإسرائيلية لتعزيز الجدار الأمني بالصحراء، أحسنتم، أحسنتم: نرحب بكل ما يؤمن وحدت المغرب الترابية ويحرسها من هجمات الأعدا نتمنى تنفيذ الصفقة بأسرع وقت ممكن!

  • kamal
    منذ سنتين

    من اجل ماذا تخسرون مليارات الدولارات والشعب يموت من الفقر ؟ من ستحاربون: الجزائر منذ زمان وهي تتحدى وتسرق اراضي المغرب وتطرد المغاربة من اراضيهم : العرجة نموذجا ولم تجرؤوا عل تحريك ساكن خوفا من الجزائر، ام ان هذه المنظومة الزجاجية إخترقها صواريخ المقاومة أم أنها موجهة لمحاربة الشعب المطحون؟؟؟؟