سياسة

المغرب يسعى لشراء “القبة الحديدية” الإسرائيلية لتعزيز الجدار الأمني بالصحراء

08 نوفمبر 2021 - 15:00

أبدت المملكة المغربية اهتمامها باقتناء المنظومة الدفاعية الجوية الإسرائيلية المعروفة بـ”القبة الحديدة”، وذلك استخدامها في تعزيز الجدار الأمني في الصحراء المغربية.

وكشف موقع “لوديسك” الناطق بالفرنسي، أن شركة “رفاييل” الإسرائيلية مستعدة لتزويد المغرب بنظام “القبة الحديدية” لاعتراض وتدمير الصواريخ والطائرات بدون طيار والقذائف.

يدخل ذلك، بحسب الموقع ذاتها، في إطار علاقات التعاون المشترك في المجال الدفاعي بين المغرب واسرائيل، خاصة بعد إعلان الطرفين عن رغبتهما في تعزيز العلاقات في الكثير من المجالات.

وأضاف الموقع، أن النظام الذي تم نشره على حدود الأراضي الفلسطينية في غزة، سيضمن دفاعا أفضل عن الجدار الرملي في الصحراء، وعن المناطق المدنية والعسكرية الحساسة.

وبحسب “لوديسك”، يُتوقع أن تكشف الزيارة المرتقبة لوزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، إلى المغرب في الفترة المقبلة، عن تفاصيل التعاون الأمني والدفاعي بين المغرب وإسرائيل، وعن تفاصيل هذه الرغبة المغربية لتعزيز دفاعه بالقبة الحديدية.

وكانت صحيفة “لاراثون” الإسبانية قد أشارت إلى أن الجزائر نشرت صواريخ قرب حدوها مع المغرب، بعد حادث مقتل 3 جزائريين في عملية زعم النظام الجزائري أن الجيش المغربي من نفذها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ولد علي منذ 3 أسابيع

المغرب يسعى لشراء “القبة الحديدية” الإسرائيلية لتعزيز الجدار الأمني بالصحراء، أحسنتم، أحسنتم: نرحب بكل ما يؤمن وحدت المغرب الترابية ويحرسها من هجمات الأعدا نتمنى تنفيذ الصفقة بأسرع وقت ممكن!

kamal منذ 3 أسابيع

من اجل ماذا تخسرون مليارات الدولارات والشعب يموت من الفقر ؟ من ستحاربون: الجزائر منذ زمان وهي تتحدى وتسرق اراضي المغرب وتطرد المغاربة من اراضيهم : العرجة نموذجا ولم تجرؤوا عل تحريك ساكن خوفا من الجزائر، ام ان هذه المنظومة الزجاجية إخترقها صواريخ المقاومة أم أنها موجهة لمحاربة الشعب المطحون؟؟؟؟

مقالات ذات صلة

سياسة

أخنوش يثمن إنجازات الحكومات السابقة ويعد بمواكبة المقصيين من الشغل

سياسة

الفريق الاشتراكي: تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية لا يستقيم واتخاذ قرارات انفرادية

سياسة

أخنوش يدعم قرار بنموسى: إذا تطلب الإصلاح قرارات تبدو مجحفة سنتخذها

تابعنا على