أدب وفنون

مؤسسات إعلامية تدين “إهانة” صحفييها بمهرجان فيلم المرأة وتقرر الانسحاب من التظاهرة

وجهت أربع مؤسسات إعلامية مغربية هي العمق المغربي، مدار 21، سلطانة، وفبراير، رسالة احتجاج إلى إدارة المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا، وذلك على خلفية المعاملة السيئة التي تعرض لها طاقمهم الصحفي أثناء تغطيتهم لفعاليات دورته الـ 14.

وأعلنت المؤسسات الصحافية المذكورة سابقا عن انسحابها من تغطية فعاليات المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا، وذلك بسبب “المعاملة المهينة الصادرة عن مسؤولة التواصل بالمهرجان”.

وأدانت المؤسسات الإعلامية في رسالتها الاحتجاجية، تصرف مسؤولة التواصل التي “هددت الصحافيات والصحفيين الحاضرين بالطرد وحرمانهم من حقهم في ممارسة مهنتهم، وهي تصرخ وتتلفظ بعبارات لا تليق بمهرجان يحتفي بالمرأة والثقافة” حسب تعبيرهم.

وأشار ذات المصدر، إلى أنهم سجلوا بـ”أسف شديد إهانة مسؤولة التواصل بالمهرجان للصحفيين المغاربة، مقابل التودد لنظرائهم العرب دون احترام لأخلاقيات المهنة وأبجديات التواصل التي تدرس في السنوات الأولى بمعاهد الإعلام”.

وشجبت المؤسسات الإعلامية، ما وصفته بـ”القرار الأرعن في منح معاملة تفضيلية بين الصحفيين، والانتصار للصحافة العربية مقابل احتقار وإهانة الإعلام الوطني المهني”.

واعتبرت المؤسسات الصحفية الأربعة، أنه يجب على إدارة المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا أن “تتحمل مسؤولية هذه التصرفات الحاطة بكرامة الصحافيات والصحافيين والتي تسيء لمهرجان دولي بهذا الحجم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *