أخبار الساعة

سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة تعرب عن ثقتها في “دي ميستورا”

11 نوفمبر 2021 - 13:40

أعربت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، ليندة توماس غرينفيلد، عن ثقتها الكاملة في المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء المغربية ستيفان دي ميستورا للدفع بالمسار السياسي من أجل التوصل إلى حل دائم لقضية الصحراء.

وقالت السفيرة الأمريكية عبر حسابها بتويتر إنّها “سعيدة باستقبال ستيفان دي ميستورا في نيويورك كمبعوث شخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء المغربية، ولديها ثقة كاملة في قيادته لاستئناف عملية سياسية تقود إلى حل دائم لهذا النزاع”.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، تعيين الإيطالي السويدي، ستيفان دي ميستورا (76 سنة) مبعوثا جديدا للأمم المتحدة بالصحراء المغربية، خلفا للرئيس الألماني الأسبق هورست كولر الذي استقال من منصبه شهر ماي من سنة 2019.

ويأتي تعيين ستيفان دي ميستورا، بعد 30 شهرا من استقالة المبعوث الألماني كولر، حيث رفض المغرب وجبهة البوليساريو 12 إسما مقترحا لتولي المهمة، ضمنها رئيس الوزراء الروماني السابق بيتر رومان، وزير الخارجية البرتغالي السابق لويس أمادو، ليتم التوقف عند ستيفان دي مستورا كآخر ورقة بأروقة الأمم المتحدة.

وكان المغرب قد أخطر الأمين العام للأمم المتحدة، بموافقته على تعيين ستيفان دي ميستورا، الأمر الذي يأتي حسب ما صرح به عمر هلال، السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، انطلاقا من ثقة المغرب الدائمة ودعمه الموصول لجهود الأمين العام للأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي وواقعي وعملي ودائم ومتوافق بشأنه للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

حجز نصف طن من المخدرات واعتقال شخص بالرشيدية

أخبار الساعة

احتجاجات داخل ثانوية بودربالة بإقليم الحاجب والوزارة تستجيب لمطلب التلاميذ (فيديو)

أخبار الساعة

عرض “طالب راغب” بمهرجان المسرح وفنون الخشبة بأكادير (فيديو)

تابعنا على