أخبار الساعة

نقابة: الاعتداء على الممرضين وصمة عار في جبين مرتكبيه

13 نوفمبر 2021 - 17:20

اعتبرت النقابة المستقلة للممرضين بأزيلال، التدخل الأمني الذي تعرض له الممرضون أمام وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أمس الجمعة، “وصمة عار في جبين مرتكبيه”.

وأدان المكتب الإقليمي للنقابة في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه “التدخل الهمجي” الذي طال الأطر التمريضية التي ما فتئت تسخر كل طاقتها خدمة لأبناء هذا الوطن العزيز، وفق تعبير المصدر.

وأضاف البيان أن هذا “القمع الهمجي” يأتي في ظل التضحيات الجسام التي قدمتها وتقدمها الأطر التمريضية في مواجهة جائحة كوفيد 19 ومن أجل إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح التي يقودها وينفذها الممرضون.

وزاد المصدر أن هذا التدخل يأتي في الوقت الذي يفترض أن تباشر فيه الحكومة المغربية من خلال وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، إصلاحات جد مهمة في قطاع الصحة، تستجيب لمطالب الأطر التمريضية وتطلعاتها نحو قانون وظيفة عمومية صحية تتحقق من خلاله مطالبها العادلة والمشروعة العالقة لسنوات.

ودعت النقابة وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ومن خلالها الحكومة إلى الاستجابة الفورية للمطالب المشروعة لكل الفئات المظلومة بالقطاع خاصة الأطر التمريضية وتقنيي الصحة، والتعبير عن الإحساس بالمسؤولية تجاه هذا الاحتقان الذي يضر بسيرورة الإصلاح، على حد تعبير البيان.

وختمت المنظمة النقابية بيانها بدعوة عموم الممرضين وتقنيي الصحة إلى المزيد من الالتفاف حول النقابة المستقلة والاستعداد لتفعيل خطواتها النضالية القادمة بقوة وإصرار ومسؤولية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

استئناف أشغال الخط الثالث لطرامواي البيضاء يغلق خط وسط المدينة

أخبار الساعة

مهرجان الأرز العالمي يجمع ممثلين مغاربة وأجانب بإفران (فيديو)

أخبار الساعة

وزارة التضامن تطلق حملة لوقف العنف ضد النساء من داخل المدارس والجامعات

تابعنا على