سياسة

وزير الدفاع الإسرائيلي يحل بالمغرب اليوم.. والإعلام العبري يصف زيارته بـ”التاريخية”

يحل وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، بالمغرب، مساء اليوم الثلاثاء، في زيارة هي الأولى من نوعها إلى المغرب، والثانية لوزير إسرائيلي منذ توقيع اتفاق استئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل، العام الماضي، بعد الزيارة السابقة لوزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد.

الزيارة التي وصفتها وسائل إعلام إسرائيلية بأنها “تاريخية غير مسبوقة”، ستستمر ليومين، حيث من المرتقب خلالها أن يلتقي غانتس بوزير الخارجية ناصر بوريطة، والوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي.

وبحسب الإعلام العبري، فإن زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى المغرب ستعرف توقيع اتفاقيات تعاون في المجال العسكري والأمني، مشيرا إلى أن البلدين سيعملان على مشروع لتصنيع طائرات “كاميكازي” بدون طيار في المغرب.

وأفاد قناة “I24″ الإسرائيلية، أن المغرب اقتنى مؤخرا نظام “SKYLOCK” المضاد للطائرات بدون طيار الذي تصنعه شركة “Skylock Systems” التابعة لمجموعة “Avnon” الإسرائيلية، وذلك بهدف تطوير قدراته في حماية المنشآت الحيوية والحساسة، المدنية والعسكرية.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، قد أعلن في وقت سابق، أنه سيقوم بـ”زيارة أمنية وسياسة مهمة” إلى المغرب، مشيرا إلى أن هذه الزيارة ستكون “علامة بارزة في اتفاقيات التطبيع الإسرائيلية مع دول المنطقة”، و”ستساهم في تعزيز الاستقرار والأمن والاقتصاد”، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ولد علي
    منذ سنتين

    إسرائيل تبرم مذكرة تفاهم دفاعية مع المغرب أحسنتم حسن جدا، فبهذه الأتفاقية سيكون المغرب قد أمن حدوده ووحدته الترابية من طنجة الى الكويرة من هجمات الأعدا، فهنيئا للشعب المغربي