سياسة

بايتاس: هذه الحكومة ستكون فارقة في تاريخ المغرب وطبيعي أن تكون هناك احتجاجات

25 نوفمبر 2021 - 15:40

قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إن حكومة عزيز اخنوش، “ستكون حكومة فارقة في تاريخ المغرب”، مضيفا أن هذه الحكومة تمتلك كل مقومات النجاح والأمور بخواتمها، وفق تعبيره.

وأضاف بايتاس خلال الندوة الصحافية التي أعقبت المجلس الحكومي، الخميس، أن الاحتجاج حق مكفول، لأننا في بلد الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات ودستور متقدم وبها مؤسستين كبيرتين تراقبان حقوق الإنسان.

وزاد المتحدث، أنه لا يمكن إيقاف قرار ما بمجرد احتجاج مواطنين لم يعجبهم قرار، مضيفا أنه خلال الحكومة السابقة والتي قبلها كانت هناك احتجاجات قوي وخطيرة في عدة مناطق ومنها من أخذت طابعا خطيرا وتداعياتها كلنا نعرفها.

وأشار المسؤول الحكومي، إلى أنه من الطبيعي أن تكون هناك احتجاجات، لأن هذه الحكومة خرجت من سياق قطيعة سياسية، ولم تأتي في إطار الاستمرار، وهو ما معناه أن حجم الانتظارات الاقتصادية والاجتماعية مرتفعة.

وأوضح أن الحزب الأول كانت لديه 37 مقعدا والآن 102 مقعدا بمعنى أن المواطن المغربي بوأ هذه الأغلبية مرتبطة متقدمة لأن لديه انتظارات قوية على المستوى الاجتماعي والاقتصادي، لافتا إلى أن منسوب متابعة الشأن السياسي والعمومي أصبح مرتفعا.

وأكد أن هذه الحكومة ماضية في مسارها وستتخذ الإجراءات الواجبة من أجل الإصلاحات التي ستقوم هبا، وستستمع لنبض المجتمع، ولكن في نفس الوقت يجب أن تأخذ القرارات التي التي تصلح لتأسيس إصلاح حقيقي وليس للمجاملة والطبطبة، مشددا على أنه يجب إصلاح عدة قطاعات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

الحكومة تخصص 35 مليار درهم إضافية مقارنة مع السابق للأولويات الاجتماعية

سياسة

الفريق الاشتراكي: تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية لا يستقيم واتخاذ قرارات انفرادية

رئيس الحكومة سياسة

أخنوش: سندعم صمود المقاولات أمام الأزمة بـ13 مليار درهم لأداء مستحقات TVA

تابعنا على