مجتمع

بعد زيارته للمغرب.. وزير الدفاع الإسرائيلي يستقبل رئيس مكتب الاتصال المغربي

استقبل وزير الدفاع الإسرائيلي، “بيني غانتس”، الخميس، رئيس مكتب الاتصال المغربي، عبد الرحيم بيوض، وذلك بعد زيارة قام بها “غانتس” إلى المغرب الأربعاء الماضي، نتج عنها توقيع اتفاق عسكري هو الأول من نوعه بين دولة عربية وإسرائيل.

وقال غانتس على حسابه بموقع “تويتر”، إن مسرور اليوم باستضافة رئيس بعثة المملكة المغربية في إسرائيل، عبد الرحيم بيوض، مضيفا أنهما تباحثا حول الزيارة التاريخية إلى الرباط وتوقيع مذكرة التفاهم الدفاعية، وأن الطرفان يتطلعان إلى توسيع العلاقات بين البلدين.

من جانبه، قال المنتدى العسكري “فار ماروك”، المهتم بأخبار القوات المسلحة الملكية، إن “غانتس” وبيوض بحثا سبل تسريع الدفع بتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين، مضيفا أنه يحيي الدور الذي يقوم به بيوض بالديار الإسرائيلية وبدعم كبير للجالية اليهودية هناك لتقوية العلاقات بين البلدين.


يشار إلى أن المغرب وإسرائيل، وقعا الأربعاء 24 نونبر الماضب، اتفاقا عسكريا هو الأول من نوعه بين دولة عربية مع تل أبيب، وذلك ضمن الزيارة الرسمية التي قام بها وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، إلى المغرب.

الاتفاق الذي وقعه كل من عبد اللطيف اللوديي، الوزير المنتدب لدى رئاسة الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، وبيني كانتس وزير الدفاع الإسرائيلي، سيشكل “إطارا للتعاون المستقبلي في مجالات التعاون العسكري والأمني والاستخباراتي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *